أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Oct-2014

3.5 مليون دينار مشاريع (للأشغال) في (الزعتري)

 المفرق – الراي - توفيق أبوسماقة - قال مدير مديرية أشغال محافظة المفرق المهندس عبدالكريم الغرايبة، أن قيمة المشروعات التي نفذتها وزارة الأشغال العامة والاسكان ممثلة بمديريتها بمحافظة المفرق في مخيم الزعتري للاجئين السوريين منذ افتتاحه،بلغت (3.500) مليون دينار.

وقال المهندس الغرايبة الى «الرأي» إن هذه المشاريع التي تم تسليمها لإدارة المخيمات السورية التابعة لمديرية الأمن العام وشركائها في المخيم، شملت فتح طرق جديدة و تعبيدها وفق المواصفات المتفق عليها والمعمول بها عالميا الى جانب عمل ساحات بمساحات مختلفة.
وأوضح أن من بين هذه المشروعات كان قد أنجز خلال العام الحالي بقيمة بلغت (1.250) مليون دينار شملت عمل طرقات على بوابات المخيم الثلاث احدها من منطقة الخالدية ويربط بالمخيم الى جانب عمل وتحسين طريق بغداد الدولي المحاذي لبوابة المخيم الرئيسية والذي تم عمله بأربعة مسارب.
وتم انجاز هذه المشروعات وفق المهندس الغرايبة بالطرق القانونية المتعارف عليها من خلال طرح عطاءات للتنفيذ وفق اشتراطات المديرية لترسو على أحد المقاولين المؤهلين والذين يتمتعون بكفاءات عالية، مشيرا الى أن المقاول الذي نفذ المشروعات الأخيرة للعام الحالي، سلّمها بالوقت المحدد.
وأكد المهندس الغرايبة استعداد المديرية تنفيذ أيّة مشروعات جديدة يتطلبها المخيم خاصة مع الدخول بفصل الشتاء وما يتطلبه من جاهزية عالية للبنية التحتية وبخاصة المشروعات الطرقية.