أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Apr-2018

هلسة: طرح عطاءات بقيمة 200 مليون دينار قريبا

 الغد-محمد الكيالي

دعا وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة المقاولين الى الائتلاف والتوحد في شركات كبيرة قادرة على منافسة الشركات الاجنبية وتصدير المقاولات الاردنية.
وعرض هلسة، خلال زيارته لمقر نقابة مقاولي الانشاءات أمس ولقائه نقيب المقاولين احمد اليعقوب واعضاء مجلس النقابة، عمل وحدة متخصصة مشتركة بين النقابة والوزارة لتصدير المقاولات.
وقال انه بناء على وعود وزير المالية فانه سيتم خلال الشهر الحالي والمقبل اجراء المناقلات اللازمة لسداد مطالبات المقاولين وفقا لاقدمية المطالبة، وان رئيس الوزراء يبدي اهتماما بتسديد تلك المطالبات، والتي تبلغ نحو 54 مليون دينار.
واضاف هلسة انه سيتم تسديد مبلغ عشرة ملايين دينار من مطالبات المقاولين حسب الاقدمية، وسيتم متابعة توفير السيولة اللازمة لتسديد باقي المطالبات.
واشار الى انه سيتم قريبا طرح عطاءات على المستويين المتوسط والكبير لمشاريع مختلفة بالمحافظات، منها بقيمة 200 مليون لبناء مدارس ومراكز صحية وصيانة وتنفيذ الطرق، عدا عن عطاءات الباص السريع (اربعة عطاءات) والتي تقدر قيمتها بمائة مليون.
وتطرق الوزير الى التعديلات التي طرأت على قانون البناء الوطني والتي اقر مجلس النواب المرحلة الاولى منها، مؤكدا على ضرورة ان تقوم النقابة بحملة لتوعية المواطنين والمقاولين باهمية التعديلات التي تضمن حسن تنفيذ المشاريع الانشائية ومشاريع الابنية.
من جانبه ثمن نقيب المقاولين "تجاوب الحكومة مع مطلب النقابة بصرف مستحقات المقاولين على وزارة الاشغال والمؤسسات العامة".
وطالب اليعقوب بايجاد نظام اشغال للقطاع الخاص يضمن حقوق المالك والمقاول والمكتب الهندسي، مبينا انه سيكون هناك اتصال دائم بين النقابة والوزارة بهذا الخصوص.
وقال انه تم الاتفاق على عقد لقاء اسبوعي مع وزارة الاشغال لحل قضايا المقاولين، ورأى أن ذلك "يعتبر ترجمة للتشاركية التي يؤكد عليها جلالة الملك".