أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Jan-2020

نقيب المقاولين: 70 % من المقاولين بلا عمل

 الدستور- أنس الخصاونة

 
كشف نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين المهندس احمد اليعقوب أن 70 % من المقاولين بلا عمل وان هنالك تراجعا كبيراً وغير مسبوق  في عمل المقاولين وفي تاريخ النقابة منذ انشائها عام 1972 وحتى الآن.
واضاف اليعقوب ان قطاع المقاولات والانشاءات في اي بلد هو قطاع أساسي للاقتصاد الوطني وهو المرآة التي تعكس قوة هذا الاقتصاد أو ضعفه وهو مرتبط بشكل مباشر او غير مباشر بالعديد من القطاعات التي لها آثارها الايجابية على الاقتصاد الوطني ككل وهو مرتبط باكثر من 150 مهنة تدور وتعمل معه.
وقال إننا طالبنا عدة مرات من الحكومة ودولة رئيس الوزراء والوزراء المعنيين بالقطاع باتخاذ اجراءات جاده لمعالجة هذا القطاع الحيوي واصفا القطاع بانه يترنح وأنه على حافة الهاوية الان.
واشار أن خروج قطاع المقاولات والانشاءات من محنته وتراجعه يتطلب ضخ الأموال وذلك من خلال طرح العطاءات الحكومية ودفع مستحقات المقاولين بالإضافة إلى اصدار التسهيلات لتحفيز الاستثمار وتشجيعه لانقاذ ما يمكن انقاذه لهذا القطاع الاقتصادي المركزي والحيوي.
وانتقد اليعقوب موازنة  2020  التي  لم تاخذ - بحسب رأيه -  في خططها المستقبلية وعلى الاخص فيما يتعلق بالاستثمار وتحفيزه  رأي نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين.