أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Jul-2016

4 ملايين م3 استهلاك العاصمة من المياه خلال أسبوع العيد

 

عمان -الراي - ريم الرواشدة - إرتفع استهلاك العاصمة عمان خلال الاسبوع الماضي من المياه -الاسبوع الاخير من شهر رمضان المبارك و فترة عيد الفطر–وبلغت كميات التزويد في 7 ايام نحو 4 ملايين متر مكعب.
وقال مدير العمليات في شركة مياه الاردن «مياهنا» غازي خليل «ان شهر رمضان بشكل عام شهد ارتفاعا في الطلب على المياه بسبب عودة المغتربين وحلول الشهر الفضيل، اضافة لارتفاع درجات الحرارة».
وزاد»ان ارتفاعا ملحوظا طرأ على اخر اسبوع من شهر رمضان ،وتحديدا من يوم السبت واستمر مع عطلة عيد الفطر التي انتهت الجمعة ،حيث بلغ المعدل اليومي لاستهلاك المياه نحو 565 الف متر مكعب يوميا».
وأضاف» ان العاصمة عمان استهلكت خلال عطلة عيد الفطر نحو مليونين و 200 الف متر مكعب اي ما يعادل 550 الف متر مكعب يوميا».
يشار الى ان موازنة «مياهنا» المائية للعاصمة عمان خلال العام الجاري قدرت بـ 185 مليون متر مكعب، يتوقع منها نحو 100 مليون متر مكعب لأشهر الصيف الستة، وهي ذات الكميات للعام الماضي.
الى ذلك ،قال بيان صادر عن «مياهنا» أمس «أن تأخيرا محدودا سيطرأ على توزيع المياه لبعض المناطق في محافظة الزرقاء التي يتزامن دورها اليوم الاثنين؛ جرّاء أعمال صيانة طارئة»وذلك لمرة واحدة مشيرة»الى أن الفترة اللازمة لإنجاز العمل ستكون نحو 7 ساعات ولمناطق محددة في الزرقاء.»
وجاء في البيان» أن أعمال الصيانة الطارئة ستكرس ﻻستبدال خط انسيابي الهاشمية في موقع محطة ضخ خو؛ ما يستدعي توقيف ضخ المحطة، والمنوي تنفيذه اليوم اﻻثنين من 9 صباحا وحتى 3 ظهرا، ونتيجة ذلك سيتاخر وصل دورالمياه إلى المناطق التالية: الهاشمية الجنوبية معامل الطوب، البتراوي الجنوبي ( المسامير)،معصوم الجبل الثاني، منطقة البساتين، شارع المصفاة،مركز بلدية الهاشمية واحياءها،مخيم السخنة،ضاحية الشريف حسين.
اما المناطق التي تتاثر بانقطاع المياه فهي:مستشفى الامير هاشم، مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وغريسا.