أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Jun-2017

مصادر: الدجاج الفاسد كان مخزنا بمستودع شركة صناعية بمعان

 

حسين كريشان
معان – الغد- كشفت مصادر رسمية في محافظة معان أن شحنة الدجاج الفاسد التي ضبطت في معان والكرك الأربعاء الماضي وتبلغ 70 طنا، كانت مخزنة داخل مستودع يعود لإحدى الشركات الصناعية العاملة بمنطقة الروضة الصناعية.
وأضافت أن الشركة "غالبا ما تتعامل مع المواد الكيماوية بمنتجها الصناعي، والتي يحظر تخزين المواد الغذائية بمستودعاتها، كونها مخصصة لغايات الإنشاء الصناعي، ما أدى لتلفها". موضحا أن "عمليات التبريد والتخزين بالمستودع غير مهيأة للأصناف الغذائية، ولا تتوفر لها شروط وإجراءات الصحة والسلامة العامة".
وبينت أنه تم تصريف 14 طنا من لحوم الدجاج وتوزيعها على الجمعيات الخيرية لإيصالها للأسر الفقيرة بمعان منذ بدايات الشهر الفضيل، وذلك قبل ورود شكاوى من مواطنين.
وبين مصدر في إحدى الجمعيات الخيرية طلب عدم نشر اسمه أن كميات تقدر بحوالي 14 طنا تم توزيعها على الأسر المعوزة في مختلف مناطق محافظة معان، قبل أن يتم اكتشاف أمرها بأنها فاسدة.
وأوضح أن أحد المستثمرين والعاملين بالمنطقة طلب من بعض الجمعيات الحضور لمستودع الشركة لاستلام المخصصات لكل جمعية من الدجاج لتوزيعها على المحتاجين، مشيرا إلى أنه وبعد أن تحفظت أجهزة الرقابة الصحية علي كميات الدجاج في الجمعية باشر عدد من أعضائها بالاتصال الهاتفي مع غالبية الأسر، لإتلاف ما تسلمته خوفا من المساءلة.
ولفت إلى أن بعض الأسر قامت بطهي كميات الدجاج التي بحوزتها والتي تم توزيعها عليهم أثناء فترة الظهيرة.
إلى ذلك أكد مدير صحة معان د.تيسير كريشان أن اللجان الرقابية أغلقت المستودع المذكور بالشمع الأحمر، مؤكدا أن صحة وسلامة المواطن "خط أحمر، ولن يسمح بتداول وإدخال أية مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك".
وبين أن محافظ معان "أبلغ الجمعيات الخيرية بالمحافظة خطيا بعدم استقبال اللحوم بأنواعها من الجهات الداعمة، إلا بعد الرجوع للجان الصحية والجهات الرقابية للكشف عليها".
وشدد على أن أجهزة المديرية "لن تتهاون" مع السلبيات التي تجدها لدى العاملين في مؤسسات الغذاء، إلى جانب اتخاذ العقوبات الرادعة بحق المتلاعبين بالأمن الغذائي.