أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-May-2016

انطلاق منتدى أريبيان بزنس 2016 للمرأة

 

اريبيان بزنس - انطلقت فعاليات منتدى أريبيان بزنس الثالث عشر، المقام بفندق فور سيزونس بشاطئ الجميرا في دبي حول موضوع التنوع في العمل والمرأة.
 
افتتح أندرو نيل، رئيس مجلس إدارة آي تي بي،  أحداث المنتدى الذي يتناول موضوع تضمين المرأة في  العمل في المنطقة والعالم. (فعاليات المنتدى تبدأ في الساعة 9:15 صباحاً وتنتهي في غضون الساعة 2:00 ظهراً.)
 
تناول نيل حجم هدر الطاقات البشرية الهائلة في المجتمع من أصحاب الكفاءات بما فيهم الإناث وعن فتور إقبال الشركات على ضم النساء لمجالس إدارتها لافتا إلى التحول العالمي والإقليمي في هذه القضية التي تتصدر دول الإمارات العربية المتحدة فيها دول المنطقة من حيث الاستفادة من الكفاءات النسائية في الحكومة والاقتصاد عموما.
 
 
 
 
وافتتحت لبنى قاسم، نائب الرئيس التنفيذي، المستشار القانوني العام وأمين سر الشركة للمجموعة، بنك الإمارات دبي الوطني جلسات المنتدى بكلمتها التي تناولت تمكين المرأة وإحصائيات ودراسات حول القضية. ولفتت إلى دراسة تشير إلى أن  تحقيق المرأة للمساواة في العمل سيستدعي 194 سنة  اي أكثر من 4 أجيال.
 
وقالت قاسم إن تنوع مجالس الإدارة بضمها لعناصر نسائية يكشف القيم  وسلامة عمل الشركة بل جانب من عناصر الحوكمة كونه يقدم تأثيرا إيجابيا على أدائها.
 
وخلال جلسة النقاش التي شارك فيها شخصيات عديدة بينها المستشار القانوني حبيب الملا - رئيس وشريك إداري في مكتب بيكر أند ماكينزي  للمحاماة، لفت الأخير إلى أنه في حال وجود مرشحين أحدهما إمرأة فإن نوعا جديدا من التحيز أصبح يؤدي لاختيار المرأة في بعض المؤسسات الإماراتية، مشيرا أنه لا يحبذ فرص حصة معينة- كوتا- على تعيين النساء في مجالس الإدارة أو غيرها من مؤسسات فيما يجب أن يحصل ذلك تلقائيا.
 
ومن بين الشخصيات الأخرى المتحدثة في المنتدى: كاثرين بيكيت، شريك في دينتونز، وغسان تركية، شريك في ديلويت، وبرايان لوت، المدير التنفيذي لوحدة الاتصال والعلاقات العامة لمجموعة مبادلة و الدكتورة سعيدة جعفر مديرة إدارية في شركة ألفاريز ومارسال