أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Nov-2015

بلدية الشوبك تنفذ مشاريع خدمية بقيمة 3 مليون دينار

 

الشوبك-الراي - هارون ال خطاب - قال رئيس بلدية الشوبك الجديدة عادل الرفايعة ان البلدية استطاعت خلال العام الحالي 2015 تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والمهمة والتي ساهمت في تطوير الواقع الخدمي للواء وبكلفة وصلت الى قرابة 3 مليون دينار.
واشار في تصريح ال «الرأي»، ان تلك المشاريع شملت معظم قرى اللواء بحيث راعت تحقيق العدالة في توزيع المكتسبات بين السكان واعرب عن شكره لوزير الاشغال العامة على الدعم الكبير لبلدية الشوبك لتنفيذ الكثير من تلك المشاريع.
وبين ان البلدية بدأت وبالتعاون مع وزارة الأشغال العامة بتنفيذ مشروعات خدمية لتحسين البنى التحتية ورفع سوية الخدمات، بكلفة 770 ألف دينار من خلال تنفيذ عطاء مشروع إنشاء عبارة صندوقية في منطقة مثلث الشوبك لتصريف مياه الأمطار وحماية الطرق والمنازل من أضرار السيول بطول 120 مترا وإنشاء جدران استنادية في عدد من مناطق لواء الشوبك بكلفة 170 ألف دينار، مشيرا إلى أن العمل سيكتمل بهذا المشروع خلال شهر كانون الأول المقبل.
وبين الرفايعة أن البلدية وبالتعاون مع وزارة الأشغال العامة بدأت بعمل خلطات اسفلتية للشوارع النافذة، وإنشاء عبارات صندوقية في عدد من المواقع، وإجراء صيانة للشارع الرئيس في الشوبك بكلفة 600 ألف دينار.
ولفت إلى أن البلدية أعدت خطة لعمل جدران استنادية لعدد من المنازل في الشوبك والتي تقع على المنحدرات والأماكن الوعرة والمنخفضة حفاظا على سلامة قاطنيها، مؤكدا حرص البلدية على توزيع الخدمات لمختلف مناطق اللواء بعدالة ومساواة وفقا لدراسات فنية معدة لهذا الغرض وبحسب الأولويات.
وأوضح أنه تم إحالة عطاء إنشاء مبنى بلدية الشوبك الجديد بقيمة مليون دينار وبمساحة 2300 متر مربع والذي سينتهي العمل به خلال العام المقبل 2016 ، مضيفا أن المبنى الجديد سيتم تزويده بمختلف الخدمات الرائدة والتقنيات المتقدمة وخدمة الربط الإلكتروني المتكاملة مع الدوائر الحكومية والمؤسسات المختصة إضافة إلى توفر البنى التحتية الحديثة التي تحسن نوعية الخدمة وتوفر سبل الراحة لمتلقيها.
وقال الرفايعة إن البلدية عملت على تعزيز ودعم قطاعي الشباب والمرأة من خلال دعم الفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية والعمل على فتح علاقات جيدة ومتواصلة مع المجتمع المحلي بما يخدم سكان اللواء.
وحول استعدادات البلدية لفصل الشتاء، اكد الرفاعية ان بلدية الشوبك فرغت من تجهيز كافة المعدات والكوادر والآليات استعدادا لمواجهة ظروف فصل الشتاء خاصة وان لواء الشوبك يعد من أكثر مناطق الجنوب التي تتعرض لتساقط الأمطار والثلوج.
واشار أنه تم خلال الخطة العمل على تلافي الأخطاء السابقة التي كانت تواجه المنطقة في الشتاء، والتي أسفرت عن خسائر كبيرة وتأثير على واقع البنية التحتية.
وأشار إلى أنه تم وضع خطة متكاملة تتضمن الآليات والكوادر، إلى جانب التنسيق مع الجهات الرسمية الأخرى، من أجل التعامل مع كافة ظروف الشتاء من أمطار وسيول وثلوج، وحالات الانجماد التي يشهدها الشارع الرئيسي الحيوي المؤدي إلى مدينة البترا.