أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Jan-2017

«كويت انرجي» الكويتية تبيع ربع حقل أبو سنان المصري لـ«غلوبال كونِكت»

رويترز: قالت شركة «كويت إنَرجي» الكويتية أمس الثلاثاء انها باعت 25 في المئة من حقل أبو سنان المصري لشركة جلوبال كونِكت ليمتد.
وقالت الشركة في بيان ان توقيع الاتفاق تم في 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتم تفعيله في نهاية نفس الشهر، مبينة أن نقل الملكية لشركة «غلوبال كونِكت» سوف يتم «بعد الحصول على الموافقات الحكومية وتطبيق حق الشفعة (حق السبق في الشراء للشريك).»
ولم تذكر الشركة في بيانها قيمة الصفقة.
وقال البيان انه مع الانتهاء من هذه الاتفاقية ستكون حصة «كويت إنِرجي» 25 في المئة من الإيرادات، وهي المشغل لإمتياز أبو سنان، كما ستكون حصة شركة «دوفر» 28 في المئة، و»غلوبال كونِكت» 25 في المئة و»روكهوبر» 22 في المئة. والأخيرة شريكن «كويت إنِِرجي في أبو سنان.
وأعربت سارة أكبر الرئيس التنفيذي لشركة «كويت إنِرجي» عن سعادتها لاستقبال شريك جديد في منطقة امتياز أبو سنان، وقالت ان «غلوبال كونِكت» ليمتد «ستكون داعما جديدا في عملية التنمية والاستكشاف. «
وأضافت أن فريق «غلوبال» سوف يجلب «ثروة من الخبراء التقنيين بناء على خبراتهم السابقة. ونحن نتطلع للعمل جنبا إلى جنب لخلق القيمة المثلى لمصر وجميع الشركاء.»
وشركة «غلوبال كونِكت» هي شركة استكشاف وإنتاج تأسست عام 2010 وتركز نشاطها على منطقة الشرق الأوسط.
من جانبه قال شريف فودة مؤسس ورئيس «غلوبال كونِكت» ان هذا الموقع هو أول امتياز للشركة في مصر، مؤكدا أن الاستكشاف الأخير في أبو سنان حقق «نجاحا جيدا وزاد من إنتاج الحقل.» وأضاف أن شركته، باعتبارها شركة حديثة، فمن المهم لها أن تركز «على الأصول المنتجة والمدرة للمال.»
و»كويت إنِرجي» شركة خاصة مستقلة تزاول نشاطها في قطاع النفط والغاز، وتعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما مع تقييمهما وتطويرهما. وتتكون محفظتها من 10 أصول تنقيب وتطوير واستكشاف في كل من مصر والعراق واليمن وعمان.