أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Apr-2016

«الإسلامي الأردني» يوزع 15 % أرباحا على المساهمين

الدستور-وافقت الهيئة العامة للبنك الإسلامي الأردني في اجتماعها العادي امس الاربعاء على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15 بالمئة نقداً من رأس المال المدفوع والبالغ 150 مليون دينار بعد أن صادقت على تقرير مجلس الإدارة والميزانية السنوية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول 2015 والخطة المستقبلية للبنك.
وأعرب رئيس مجلس الإدارة عدنان احمد يوسف عن اعتزازه بالإنجازات التي حققها البنك في العام 2015، وحصوله على العديد من الجوائز العالمية والتصنيفات الائتمانية والشرعية من عدة جهات عالمية كأفضل بنك إسلامي ومؤسسة مالية إسلامية في الاردن والشرق الاوسط وبلاد الشام لعام 2015 .
وحول أرقام ميزانية البنك السنوية كما في نهاية 2015، قال الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني موسى شحادة  إن البنك استمر على النهج نفسه بتحقيق نمو مستمر في مؤشراته المالية مع المحافظة على زيادة حصته من السوق المصرفية المحلية لعام 2015.
وأضاف أن مجموع أرصدة التمويل والاستثمار للبنك من التسهيلات الائتمانية المباشرة للبنوك العاملة في الأردن بلغ حوالي 9ر14 بالمئة،  وبلغ مجموع موجودات البنك إلى مجموع موجودات البنوك العاملة داخل الأردن نحو 8ر8 بالمئة.