أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Jul-2016

الأصول الروسية ترتفع بنحو 2.5 مليون $ في أسبوع
وكالات 
وضع المستثمرون استثمارات في الصناديق التي ترتكز على الأصول الروسية، بقيمة 2.5 مليون دولار، وذلك خلال أسبوع، بين 30 يونيو/حزيران و 6 يوليو/تموز.
 
ووفقا لاستطلاع أجراه "مصرف سبيربنك الاستثماري". فإن 2.5 مليون دولار، تدفقت إلى حصة روسيا بصناديق الاستثمار في جميع أنحاء العالم، مقابل 100 مليون دولار، سحبت من روسيا خلال الأسبوع الماضي.
 
وبحسب الاستطلاع، بلغ تدفق الأموال إلى صناديق روسيا في هذا الأسبوع 6.2 مليون دولار، وتدفق الأموال من الصناديق بشكل سلبي 3.6 مليون دولار.
 
وفي وقت سابق، حصلت روسيا من الصناديق الآسيوية (باستثناء صناديق اليابان) على 232 مليون دولار خلال أسبوع، وعلى 22 مليون دولار من صناديق بلدان (أوروبا، بلدان الشرق الأوسط، وإفريقيا)، وعلى 24 مليون دولار من دول أمريكا اللاتينية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، أعلنت سابقا، أن قرار المملكة المتحدة بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي، سيخلق حالة من عدم اليقين في الاقتصاد العالمي الكلي الكبير، ولكن من غير المرجح أن يتسبب الأمر في حالة ركود بالاقتصاد العالمي.
 
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سابقا، أن موسكو ستحاول في كافة الأحوال أن تعمل للحد من تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، على الاقتصاد الروسي.