أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Apr-2014

بيع كمبيوتر كلينتون بـ60 ألف دولار
ا ف ب - بيع الكمبيوتر المحمول الذي استخدمه في تشرين الثاني (نوفمبر) 1998 الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون لتوجيه أول رسالة الكترونية له خلال توليه الرئاسة، كانت موجهة إلى رائد الفضاء جون غلين خلال مهمة فضائية في مقابل 60667 دولارا خلال مزاد منظم على الإنترنت.
ولم تكشف دار مزادات بوسطن، ولاية مساتشوستس شمال شرق الولايات المتحدة، عن اسم شاري هذا الكمبيوتر الرمادي اللون من طراز "توشيبا ساتلايت برو 435 سي دي اس" الذي قدر سعره الأولي بعشرة آلاف دولار.
وهذا الجهاز الصالح للاستخدام حتى اليوم ما يزال يحتفظ على ذاكرته بالرسالة الموجهة من الرئيس الأميركي الأسبق إلى رائد الفضاء جون غلين عندما كان الأخير في مهمة استمرت تسعة أيام على المكوك الفضائي "ديسكوفري".
وكان جون غلين قد بعث برسالة الكترونية إلى الرئيس خلال زيارة لأصدقاء في اركنساس جاء فيها "الكتابة لرئيس من الفضاء أمر يحصل معي للمرة الأولى، كما أن ذلك يمثل حتما سابقة لكم أن تتلقوا رسالة الكترونية من مركبة في المدار".
وأراد بيل كلينتون الرد على الرسالة وكان جهاز الكمبيوتر الوحيد المتوافر لديه حينها هو ذلك العائد لطبيب البيت الأبيض روبرت دارلينغ. ورد كلينتون في الرسالة "شعرنا هيلاي وانا بالسعادة لرؤية انطلاق (المكوك الفضائي). ونحن فخوران جدا بكم وبفريقكم، كما أننا نشعر ببعض الغيرة تجاهكم".
وقد حرص روبرت دارلينغ على حفظ هذه الرسالة التاريخية قبل بيع الكمبيوتر في العام 2000. ولفت الطبيب إلى أن بيل كلينتون "كان يبدو سعيدا جدا عندما ضغط على زر "إرسال" وأدرك أن الرسالة سترسل إلى الفضاء".