أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Oct-2015

"الأمانة" تعتزم رفع عدد شواغرها المقطوعة إلى 1500 وظيفة

 

مؤيد أبو صبيح
عمان-الغد-  تعتزم أمانة عمان الكبرى، الطلب من دائرة الموازنة العامة، رفع عدد شواغرها المنوي تحويلها من نظام المياومة إلى الراتب المقطوع بمعدل 500 وظيفة، لتصل الى نحو 1500 وظيفة، وذلك على موازنة العام المقبل.
وأبلغ مصدر مطلع "الغد" أنه "سيعلن خلال الشهر الحالي عن تحويل 500 وظيفة من المياومة إلى المقطوع، على أن يكون هنالك تحويل للعدد نفسه في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وأن يسري توفيق أوضاعهم اعتبارا من مستهل الشهر نفسه".
وأشار المصدر لوجود رغبة لدى "الأمانة"، لرفع العدد كي يصل إلى 1500 شاغر بهدف توسيع دائرة "التحويلات".
وبين أن تحويلات الـ1000 "شاغر" للعام الحالي، جرت استنادا لأسس التحويل المعمول بها في "الأمانة"، لافتا إلى أنها "ليست إرضائية لأي طرف، بل للموظفين المستحقين".
وأكد أن التحويل ينسجم مع توجهات الحكومة بتثبيت عمال المياومة خلال ثلاثة أعوام، بدأت العام الماضي.
وأجرت الأمانة مقابلات مع مستحقي التحويل، "لتبصيرهم بحقوقهم الوظيفية، قبل وبعد التحويل. وفي حال رغب الموظف بالتحويل من عدمه، يوقع على نموذج تعهد"، مشيرا إلى أن رواتب المحولين، تخضع لأحكام نظام الخدمة المدنية النافذ.
وبين أن تحويلات الموظفين التي أقرتها "الأمانة" سابقا، ستعتمد على أسس وتعليمات، تحقق العدل والمساواة بينهم، وعلى النحو التالي: 60 % بحسب الأقدمية في التعيين،
 20 % للحاصلين على درجة البكالوريوس فأعلى، 10 % للحاصلين على درجة دبلوم شامل، 10 % للوظائف التي تحتاجها "الأمانة".
وفي سياق مختلف، أكد نائب أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة لـ"الغد" أن قرار نقل مديري المناطق الذي صدر مؤخرا، وأثيرت حوله تساؤلات لأعضاء المجلس، يأتي في سياق "السلطة التقديرية" للإدارة العليا في المؤسسة.
وكان عدد من رؤساء اللجان المحلية في مناطق عمان الـ22، انتقدوا قرار التنقلات، مطالبين بأن يطال التغيير المديرين من دون استثناء.
وكان أمين عمان عقل بلتاجي، أجرى مؤخرا مناقلات بين مديري المناطق، بينما بقي زهاء ستة مديرين في مناطقهم من دون إجراء أي تغيير على وضعهم.