أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Sep-2019

«تنشيط السياحة» تستقطب أولى الطائرات العارضة من فرنسا على متنها 179 سائحًا
 
عمان -الدستور - ليث العسّاف - بدعم من هيئة تنشيط السياحة هبطت امس الأول في مطار الملكة علياء الدولي اول طائرة عارضة، تحمل على متنها 179 سائحا فرنسيا. 
ويعتبر هبوط أولى الطائرات الفرنسية في مطار الملكة علياء الدولي تدشينا لبناء جسر جوي سياحي للمرة الأولى يربط مدينة عمان بكل من مدن ليون وباريس وتولوز والتي ستستقطب سياحا جددا الى مدينة العقبة نهاية الاسبوع المقبل.
وتأتي هذه الخطوة في ظل جهود تبذلها هيئة تنشيط السياحة لاستقطاب الطائرات العارضة ومنخفضة التكاليف والمنتظمة من دول عدة إلى مطار الملكة علياء الدولي في عمان ومطار الملك الحسين في العقبة بشكل مباشر.
وقال مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات في بيان صحفي تعقيبا على هبوط الطائرة ان هذه الخطوة من شأنها العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران إلى مدينتي عمان والعقبة مباشرة والانطلاق منها لزيارة كافة المواقع السياحية والأثرية في المملكة.
وبين إن هذه الرحلات السياحية للمملكة من شأنها استقطاب المزيد من اعداد السياح الفرنسيين ودول اوروبية اخرى.
وتوقع عربيات أن يساهم تسيير هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية إلى عمان والعقبة ومن ثم إلى باقي المناطق السياحية في الأردن.
وأضاف ان الهيئة  حريصة على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخير هذه التنافسية لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الأردنية، وهما عاملان حيويان لإزدهار الاقتصاد الأردني. يذكر ان استقبال السياح في العاصمة عمان سيكون من خلال مجموعة الثريا للسياحة والسفر.
وصرح الرئيس التنفيذي لمجموعة الثريا للسياحة والسفر  فادي ابوعريش ان الدعم المستمر من هيئة تنشيط السياحة والجهود الكبيرة التي قامت بها الهيئة عبر السنوات السابقة لمكاتب السياحة الوافدة والعمل بشراكة مع القطاع الخاص أثمرت بشكل فعال في تفعيل الخط الجوي للرحلات العارضة، مبينا ان الرحلات المتفق عليها ستقلع من مختلف المطارات الفرنسية الى مطار عمان ومطار الملك الحسين في العقبة والتي تستمر لنهاية السنة القادمة.