أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-May-2018

"برنت" أعلى 78 دولارا و"نايمكس" يمحو خسائره ويغلق مرتفعاً
وكالات - 
ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات الثلاثاء بدعم من التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط والعقوبات الاقتصادية المنتظرة ضد إيران.
 
وتوقعت إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج أمريكا من الخام الصخري بحوالي 144 ألف برميل يومياً إلى 7.178 مليون برميل يومياً في الفترة من مايو/أيار إلى يونيو/حزيران.
 
ومن المنتظر صدور بيانات المخزونات الأمريكية غير الرسمية من قبل معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم، بينما ستعلن إدارة معلومات الطاقة بياناتها الرسمية غداً.
 
 
 
وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية –بنسبة 0.75% إلى 93.28 نقطة في تمام الساعة 09:25 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
 
 
 
وكشفت واشنطن اليوم عن عقوبات ضد محافظ البنك المركزي الإيراني وثلاثة أفراد آخرين في إطار خطتها للانسحاب من الاتفاق النووي وفرض عقوبات اقتصادية ضد طهران.
 
 
 
وعند الإقفال، ارتفعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يونيو/حزيران بنحو 35 سنتاً أو 0.5% إلى 71.31 دولار للبرميل.
 
 
 
كما ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يوليو/تموز بنحو 20 سنتاً أو 0.3% لتغلق جلسة لندن عند 78.43 دولار للبرميل، مسجلة أعلى إغلاق منذ أواخر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2014.