أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-May-2019

المقاولين تبحث مع وفد عراقي تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين

 الدستور-  أنس الخصاونة 

التقى المهندس فؤاد الدويري مندوبا عن نقيب المقاوليين الاردنيين وفدا من نقابة الصحفيين العراقيين، في غرفة صناعة الاردن، بهدف تسليط الضوء على ابرز المستجدات على صعيد التعاون العراقي الاردني المشترك وفرص العمل الواعدة وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين
 
قال المهندس الدويري ان العراق له فضل على كل بيت اردني وعلى التعليم والخدمات، واكد ان الاردن كان وما زال الشقيق المخلص منذ ان فتح ابوابه للعراقيين اثر الحصار والدمار معتبرا الاردن بوابة بغداد.
 
واستعرض المهندس الدويري زيارة وفد نقابة المقاولين الاردنيين الى البصرة وتقديم العون والمساعدة للاشقاء في وزارة المياه والري العراقية اثر تسمم مياه الشرب.
 
من جهته اشار الى اتفاقية التعاون المشترك التي وقعت بين نقابة المقاولين الاردنيين ونقابة المقاوليين العراقيين والتي افضت الى معاملة المقاول الاردني بالمثل مع المقاول العراقي و اجراء التسهيلات اللازمة للمقاول الاردني ضمن الاراضي العراقية .
 
شدد الدويري على مساعي نقابة المقاوليين الاردنيين الى تدريب 20 مهندسا من وزارة المياه والري العراقية في الاردن ورفد قطاع المقاولات العراقي بالخبرة والكفاءة التي تميز المقاول الاردني .
 
ووجه الدويري دعوة لنقابة الصحفيين بحضور معرض الانشاءات الاردنيين وتعميم المعرض في الوسط العراقي، وذلك لكون نقابة المقاوليين العراقين شريك استراتيجي في المعرض، ولما يعنيه من تمكين للعلاقات الاردنية العراقية، وفتح باب الانشاءات وتبادل خبرات المقاولات بين البلدين.
 
والجدير بالذكر ان نقابة المقاوليين الاردنيين نظمت معرض الانشاءات الاردني والذي سيقام بفترة 24-27 /6/ 2019 في قاعة معرض عمان الدولي للسارات (طريق المطار ) بمشاركة ما يزيد عن 100 شركة انشائية في قطاع المقاولات.