أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Apr-2014

مطاعم ومقاه تستعد لـ"كأس العالم"

 

رجاء سيف                  
عمان - الغد- بدأ أصحاب مطاعم ومقاه يجهزون لاستقبال مباريات كأس العالم لكرة القدم من خلال تجديد اشتراكاتهم لقنوات البث، اضافة الى تجهيز شاشات العرض.
وتوقع هؤلاء أن تشهد محلاتهم ارتفاعا في معدل الاقبال على تلك المحلات وبنسب تتراوح بين 70 الى 80 %، لا سيما وان فترة اقامة المبارايات ستكون خلال الموسم الحالي في الساعات الاخيرة من الليل.
 وقال صاحب كوفي شوب خالد المصري إن "اقبال المواطنين يزداد على المحل خلال مبارات كاس العالم بنسبة تتراوح ما بين 60- 70 % عن الايام العادية". 
ويتوقع ان تشهد "الكوفي شوبات" التي ستقوم بتغطية مبارايات كأس العالم اقبالا كبيرا عن الايام العادية. 
وأوضح المصري أن تجهيزات المحال بدأت منذ الاسبوع الماضي وتتمثل بكل من زيادة عدد شاشات العرض، وتزيين الواجهات بأعلام الدول المشاركة في المباريات. 
وأكد صاحب كوفي شوب عائد طنوس أن المحال والكوفي شوبات تقوم بالتجهيزات لاستقبال الزبائن وبث مباريات كأس العالم، اذ تقوم المحال بالتشييك على الشاشات وزيادة عدد الشاشات، واستخدام البروجكتر في الواجهات الخارجية للمحل. 
وتوقع طنوس ان ترتفع نسب الاشغال الى 100 % خلال فترة مباريات كأس العالم، خاصة وأن الفترة المقبلة ستشهد وجود السياح الخليجيين وعودة المغتربين. 
بدوره؛ قال رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين إن "شريحة كبيرة من الشباب تهتم بمباريات كأس العالم، والتحدي والمنافسة فيما بينهم تسهم برفع نسبة الاقبال على المطاعم والكوفي شوبات". 
وأضاف فخر الدين أن المطاعم والكوفي شوبات تقوم بتجهيز "الترسات" الخارجية للمحال لاستقبال الزبائن، خاصة وان مباريات كأس العالم تتزامن مع عودة المغتربين وارتفاع اعداد السياح العرب في المملكة، الامر الذي سيرفع وتيرة الاقبال بشكل واضح. 
وقال أحد العاملين في مطعم أنس ادريس إن "الإقبال على المطاعم يتزايد بشكل ملحوظ خلال المباريات، وتكون غالبية الزبائن من فئة الشباب". 
وبين ادريس ان المحال تقوم باعداد التجهيزات لاستقبال الزبائن، خاصة تجهيز الترسات الخارجية وتزويدها بالبروجكتر، متوقعا ان تزيد نسبة الاقبال على 70 %. 
ويقول عامل آخر في كوفي شوب، عامر الشريدة، إن العديد من اصحاب الكوفي شوبات والمطاعم يعولون على المناسبات التي ترفع نسبة اقبال الزبائن على هذه المحال، ويضيف ان المباريات تسهم برفع هذه النسبة. 
ويتوقع ان ترتفع نسبة اشغال الكوفي شوب خلال فترة مباريات كأس العالم بنسبة تتراوح بين 70-80 % مقارنة بالايام العادية. 
يذكر أن دور المجموعات بكأس العالم 2014 سيقام بالبرازيل  في 12 حزيران "يونيو" المقبل، 
وهي النسخة الـ20 من بطولات كأس العالم، وستقام في قارة أميركا الجنوبية بعد أن حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم نظام التناوب بين القارات وحدد قارة أميركا الجنوبية لتقام فيها البطولة.