أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Feb-2017

مفاوضة شركة صينية لتنفيذ مشروع توليد الطاقة

 مجلس الوزراء: مشاريع شراكة مع القطاع الخاص لإنشاء مسالخ

 
عمان– قرر مجلس الوزراء في جلسة عقدها أمس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي على قيام وزارة الطاقة والثروة المعدنية بدعوة الشركة الصينية الفائزة بالمركز الأول للتقييم الفني والمالي لمشروع أمانة عمان الكبرى لتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات في مكب الغباوي للتفاوض معها حول اتفاقيات المشروع بما فيها اتفاقية شراء الطاقة للوصول إلى الصيغة النهائية لهذه الاتفاقيات والرجوع إلى مجلس الوزراء لأخذ موافقته على هذه الاتفاقيات قبل توقيعها حسب الأصول.
وسيتم تنفيذ المشروع بالشراكة بين القطاعين العام والخاص وسيسهم في تنويع مصادر الطاقة المولدة للكهرباء، فضلا عن أهميته البيئية والتقليل من الآثار السلبية على الصحة العامة.
يشار إلى أنه سيتم خلال فترة أسبوع طرح عطاء مماثل لإعادة تدوير النفايات في مكب الاكيدر وتحويلها إلى طاقة.
على صعيد آخر قرر المجلس الموافقة على مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص في إنشاء عدة مسالخ في العديد من محافظات المملكة وذلك بهدف ضمان جودة الغذاء للمواطن الأردني.
وجاء قرار إنشاء المسالخ تلبية احتياجات المواطنين من اللحوم والدواجن وفق أعلى الموصفات الصحية وإخضاعها للرقابة الصحية الدقيقة وبما يكفل جودتها.
ووافق المجلس على إنشاء مسلخ بالشراكة مع القطاع الخاص على نظام البناء والتشغيل ونقل الملكية في محافظة إربد وفي محافظة الكرك.
كما وافق على تأهيل وصيانة المسالخ وتجهيزها بالمعدات في بلديات المفرق والكرك والطفيلة ومعان ومادبا والسلط على أن تقوم البلديات بإجراء الصيانة والتأهيل اللازم ثم طرح عطاءات الإدارة والتشغيل، كما وافق المجلس على تزويد جميع المسالخ وبالشراكة مع القطاع الخاص بسيارات مبردة لنقل اللحوم ووفق الأصول.
إلى ذلك قرر المجلس الموافقة على موجبات مشروع نظام معدل لنظام تأشيرة الدخول والعمل والإقامة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لسنة 2017 وإرساله لديوان التشريع والرأي لدراسته وإقراره حسب الأصول.
وجاء مشروع النظام بهدف توحيد رسوم العمل في المنطقة الجمركية والحد من ظاهرة هروب العمالة الوافدة من المنطقة الخاصة للمنطقة الجمركية وبالعكس وضبط وتنظيم سوق العمل في المنطقة الخاصة.-(بترا)