أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Feb-2016

الدولار يواصل تراجعه أمام العملات الرئيسية مع خسائر أسواق الأسهم
وكالات - واصل الدولار الأمريكي خسائره أمام العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الأربعاء، بفعل مخاوف المستثمرين جراء موجة المبيعات في أسواق الأسهم حول العالم، وتراجع أسعار النفط.
 
ويتجه المستثمرون إلى الملاذات الآمنة بدلا من الأصول الخطرة مع تقلبات أسواق الأسهم والسلع، وسط قلق متزايد حيال الاقتصاد العالمي مع تباطؤ الأسواق الناشئة والصين.
 
وترتفع احتمالات اتجاه مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتأجيل رفع معدل الفائدة الأمريكية خلال شهر مارس/أذار المقبل، مع تحذيره في الأسبوع الماضي من مخاطر تقلبات الأسواق، وضعف الاقتصاد العالمي على نظيره الأمريكي.
 
ومن المقرر أن تعلن مؤسسة "إيه دي بي" للأبحاث في وقت لاحق اليوم بيانات الوظائف التي أضافها الاقتصاد الأمريكي خلال الشهر الماضي، في حين ستعلن الحكومة الأمريكية يوم الجمعة المقبل إجمالي الوظائف الشهرية الجديدة.
 
واستقر الدولار أمام اليورو عند مستوى 1.0915 دولار.
 
كما تراجع الدولار مقابل الين الياباني بنحو 0.3% إلى 119.5 ين، وهبط أمام الجنيه الإسترليني بحوالي  0.6% ليصل إلى 1.4494 دولار.
 
وانخفضت العملة الأمريكية أمام الدولار الأسترالي بنحو 0.4% إلى 0.7068 دولار، كما تراجعت مقابل الفرنك السويسري بحوالي 0.1% إلى 1.0175 فرنك.