أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-Jul-2019

سائقو الباصات العامة والشركات يشكون تردي اوضاع قطاع النقل العام بجرش

 الراي- فايز عضيبات 

قدم عدد من اصحاب شركات النقل العام والسائقون العاملون عليها في محافظة جرش اليوم عرائض موقعة الى محافظ جرش عبروا فيها عن تردي اوضاع قطاع النقل العام الذي آل اليه واقع الحال على شبكة الخطوط في المحافظة او تلك العاملة ما بين المحافظة والمحافظات المجاورة نتيجة تشغيل اعداد كبيرة من المركبات الخصوصي التي تعمل مقابل الاجر .
 
وتضمنت العرائض قوائم بارقام تلك المركبات وانواعها التي تعمل في هذا القطاع اضافة الى المواقع التي يقفون فيها واتخذوا منها مواقف لمركباتهم مشيرين الى ابرزها موقف دوار القيروان ودخلة السنابل ودوار المنتزه .
 
واكد مقدمو العرائض الى ان تطاول اصحاب تلك المركبات على قطاع النقل العام تجاوز كل الحدود وبات العاملون فيه يقفون امام حافلات النقل العام وياخذون الركاب منهم عنوة ما ينذر بوقوع اشكالات فيما بينهم لا تحمد عقباها .
 
واشاروا الى انهم كعاملين في قطاع نقل عام يتكبدون نفقات عاليه لقاء الكلف المالية المرتفعة لقاء شراء تلك الحافلات والتراخيص اللازمة المترتبة عليهم والاقساط البنكية الملتزمين بها لقطاع البنوك ما يجعلهم امام تدهور اوضاعهم والمثول امام المحاكم لعدم القدرة على دفع تلك المستحقات لما يتسبب به النقل الخاص مقابل الاجر بهذا الاشكال .
 
من جهته اوعز محافظ جرش مامون اللوزي الى الاجهزة المعنية بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين وايداعهم الى دار المحافظة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم .
 
واكد المحافظ ان شبكة النقل العام ستشهد قريبا تحديثا شاملا عليها والتي انجزت دراساتها مشيرا الى ان المرحلة الاولى سيتم تجريبها من خلال الترددات لحافلات الركوب على الخطوط الداخلية والخارجية لافتا الى ان المخطط الشمولي لشبكة النقل العام سينهي مشكلة النقل الخاص مقابل الاجر .