أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Feb-2018

الغـزاوي :« الضمان» صمام أمان واستقرار لأبناء المجتمع

 الدستور- محمد الفاعوري  

افتتح وزير العمل رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للضان الاجتماعي علي الغزاوي بحضور مدير عام المؤسسة ناديا الروابدة المبنى الجديد لفرع ضمان المفرق .
وأشار الغزاوي إلى ان التطور الذي تحقق على صعيد مُؤسسة الضمان كبير، ويسير وفق الخطط والدراسات التي أعدت، والتي تصب جميعها في خدمة الوطن والمواطن، ومن شأنها تعزيز مجالات الحماية الاجتماعية في المجتمع.
وأكد أن الضمان الاجتماعي يعد صمام أمان واستقرار لأبناء المجتمع، وركناً من أركان الأمان الاجتماعي في المملكة سواء للأجيال الحالية أو المستقبلية، مؤكدا أن الجميع شركاء في إنجاح مؤسسة الضمان بصفتها مؤسسة وطنية رائدة تعنى بتأمين حياة كريمة لشريحة واسعة من المواطنين، مبيناً أنه كلما كانت الأيدي العاملة مستقرة في بيئات عملها ومطمئنة إلى مستقبلها، تضاعف جهدها وتعمق انتمائها، وانعكس بالضرورة على نماء الوطن وازدهاره.
وقالت مدير عام المُؤسَّسة ناديا الرّوابدة إن انشاء مبانٍ جديدة للضمان يأتي ضمن خططها وتوجّهاتها التي تتمثل في تلبية احتياجات جمهورها من المراجعين من خلال تقديم الخدمة الفضلى، وتأكيد التزامها بلائحة حقوق متلقي الخدمة التي أقرّتها وتراقب تطبيقها في جميع فروعها ومكاتبها مشيرةً إلى أن افتتاح فرع ضمان المفرق يأتي في غمرة احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلاله الملك عبد الله الثاني ابن الحسين .
وأكدت ان توفير الأماكن المناسبة يعد احد محاورها لتقديم خدمة وفق أعلى معايير التميّز والجودة الممكنة ، إضافة إلى توسيع صلاحيات الفروع ورفع مستوى الجاهزية الفنية واللوجستية لها وكذلك تعزيز بناء قدرات موظفيها من خلال تحسين مهارات الاتصال لديهم ، والسعي الدائم لتقديم الخدمة الشاملة والمتميزة وتجذير ثقافة متلقي الخدمة وتحفيز الموظفين على رفع مستوى أدائهم والارتقاء به.
وأوضحت الروابدة بأن عامَ 2018 سيشهد تطبيق المؤسسة للرّؤى والأفكار التي تضمنتها الأوراقِ النِّقاشيّةِ الملكيةِ، حيث يأتي تنفيذُ هذا البرنامجِ استجابةً للتوجيهاتِ الملكيّةِ الساميةِ للإفادةِ من مكنوناتِ الأوراقِ النّقاشيّةِ، ولترجمةِ الأُطرِ النَّظريّةِ فيها لتصبح أفكارًا عمليةً قابلةً للتطبيقِ، تعودُ على الدولةِ – بكامـــلِ مكوِّناتِها - بالفائدةِ.
واستعرض مدير فرع ضمان المفرق خالد القضاة الخدمات التي يقدمها فرع المفرق ، مبيناً أن عدد المنشآت الفعالة التابعة للفرع تبلغ (3640) منشأة منها (2115) منشأة فعالة بلغ عدد المؤمنين فيها ( 11210) وبلغ عدد المؤمن ، عليهم الفعالين غير الاردنيين ( 2275) اي مانسبته 20% من اجمالي المؤمن عليهم الفعالين في المفرق فيما يبلغ عدد المشتركين اختيارياً الفعالين حالياً (1500) مشترك .
وحضر حفل الافتتاح محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي وعدد من نواب قصبة المفرق إضافة إلى ممثلي الفعاليات الرَّسمية في المحافظة المبنى الجديد لفرع ضمان المفرق الذي تم إنشاؤه من قبل المؤسسة بما يتناسب مع التوسع في نطاق اعمال المؤسسة ويلبي احتياجات المحافظة. وعلى هامش حفل الافتتاح تفقد وزير العمل سير العمل والاجراءات المتعلقة بفترة توفيق وقوننة الاوضاع والاستعدادات لاستقبال اصحاب العمل والعمال في مديرية عمل المفرق في اطار المباشرة بالمهلة التي قررها مجلس الوزراء لمدة شهر لتوثيق وتوفيق وقوننة اوضاع العمال المخالفين واعتبارا من امس.