أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Jun-2017

ارتفاع الطلب على دجاج النتافات اليومين الماضيين

الراي-سيف الجنيني
 
ارتفع الطلب على دجاج النتافات خلال اليومين الماضيين مع استقرار الاسعار في السوق المحلي وفق ماقاله نائب رئيس اتحاد مربي الدواجن صخر المحيسن.
 
ولفت المحيسن في حديث لـ «الرأي» ان اسعار الدجاج الطازج انخفضت بشكل طفيف في السوق المحلي موضحا ان اسعار الدجاج الطازج المذبوح تباع في الاسواق والمراكز التجارية حسب العروض المقدمة .
 
وحسب المحيسن فقد بلغ سعر كيلو الدجاج الحي من ارض المزرعة يوم امس مابين 1.25 دينار 1.30 دينار في حين بلغ سعر كيلو دجاج النتافات بين 1.50 الى 1.55 دينار.
 
وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين اتفقت مع الاتحاد النوعي لمربي الدواجن وكبار الشركات المنتجة للحوم الدجاج في المملكة على وضع مؤشر سعري لسعر كيلو الدجاج الطازج يباع للمستهلك بحد اعلى دينارين للكيلوغرام الواحد.
 
كما تم الاتفاق على وضع مؤشر سعري لأسعار لحوم الدواجن النتافات بحد أعلى دينار ونصف للكيلوغرام الواحد يباع للمستهلك على ان يتنافس التجار دون هذه المؤشرات السعرية.
 
وقال بيان للوزارة ان فرق الرقابة على الاسواق في كافة محافظات المملكة ستتولى التحقق من البيع وفقاً لهذه المؤشرات.
 
وقدر حجم الانتاج المحلي من الدجاج نحو 700 الى 800 طن تقريبا موضحا ان الكميات في الاسواق متوفرة وباسعار جيدة .
 
ويبلغ عدد مزارع الدواجن المنظمة في المملكة 2,689 مزرعة، موزعة على المحافظات وتوزعت المزارع ما بين مزارع الدجاج اللاحم التي بلغ عددها 2,297 مزرعة بنسبة بلغت85.4% من العدد الكلي لمزارع الدواجن، ومزارع الدجاج البياض التي شكلت ما نسبته 10.4% من العدد الكلي لمزارع الدواجن بعدد بلغ 278 مزرعة.أما مزارع دجاج الأمهات، فقد بلغ عددها 114 مزرعة أو ما نسبته4.2% من العدد الكلي لمزارع الدواجن.