أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-May-2018

6.1 مليون دينار صافي أرباح كابيتال بنك في الربع الأول

 الدستور 

اصدر كابيتال بنك نتائجه المالية للربع الاول من العام الحالي والتي اظهرت ارتفاعا ملموسا في صافي الدخل بعد الضريبة الذي وصل الى 6.1 مليون دينار بالمقارنة مع 4.4 مليون دينار خلال نفس الفترة من العام الماضي، مدفوعا بارتفاع صافي ايرادات الفوائد والعمولات بنسبة 8.1% لتصل الى 20.2 مليون دينار، بالاضافة الى انخفاض مصروف المخصصات.
وفي التعليق على النتائج قال رئيس مجلس الادارة باسم خليل السالم ان النتائج «جاءت لتبرهن على قدرة البنك على الاستمرار في تحقيق النتائج الايجابية على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة»، مضيفا ان «البنك شرع خلال العام 2018 بتقديم باقة من الخدمات المصرفية الجديدة التي تضمنت ادوات تحوطية جديدة هدفها حماية العملاء من تقلبات اسعار الفوائد». وقد أكد السالم ان «التغييرات الهيكلية التي بدأها البنك في العام 2017 قد بدأت تؤتي أكلها، بدليل تحسن قدرة الاصول على توليد ايرادات اكبر سواء عبر الفوائد او عبر العمولات والرسوم».
مضيفا ان الارباح المتأتية من عمليات الاردن قد شهدت ارتفاعا ملموسا، في حين شهد نشاط العمليات في العراق تحسنا كبيرا، عازيا الخسائر في العملات الاجنبية الى ارتفاع سعر صرف الدينار العراقي، معتبرا ان للامر «وجها مضيئا لا يجوز اغفاله وهو ان ارتفاع سعر الصرف يعكس ثقة اكبر في الاقتصاد العراقي، ويؤشر الى نجاعة الجهود التي تبذلها السلطات العراقية للانفتاح على الاقتصاد العالمي».
كما اكد السالم على التزام البنك بتطوير انظمة تكنولوجيا المعلومات لتوفير افضل الخدمات لعملائه، قائلا «نحن نسعى لتوفير افضل الخدمات لعملائنا وذلك عبر تطوير قنوات الاتصال التي تتيح لهم الحصول على الخدمة من مكاتبهم وعبر اجهزتهم النقالة بدون الحاجة لزيارة الفروع»، مؤكدا بان ذلك لن يكون على حساب خدمات الفروع، حيث يعتزم البنك تطوير شبكة فروعه ورفدها باحدث الانظمة التكنولوجية، كما يسعى خلال العام الى استحداث فرعين جديدين في موقعين حيويين لخدمة الفئة المستهدفة التي يسعى البنك للوصول اليها وبناء العلاقات المصرفية معها.
وقد اعرب السالم عن تفاؤله في المستقبل قائلا «ننظر للمستقبل بثقة كبيرة ونؤمن بقدرتنا على تذليل العقبات وتحقيق ما يلبي تطلعات عملائنا ومساهمينا على حد سواء»، مضيفا ان البنك ينظر بحماس الى التطورات الايجابية على الساحة العراقية ويرى فيها فرصة كبيرة للاقتصاد المحلي.
وقد اشاد السالم بجهود موظفي البنك، واصفاً اياها بالكبيرة، ومعتبرا انها الاساس لجميع النجاحات التي يحققها البنك، مؤكدا التزام البنك بالاستثمار في موارده البشرية وتطويرها وتوفير اسباب النجاح لها.