أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Aug-2017

«صناعة عمان» تدعو الصناعيين للمشاركة بالانتخابات

الرأي
 
دعا نائب رئيس غرفة صناعة عمان عدنان غيث الى أهمية مشاركة الصناعيين في انتخابات البلديات والمجالس المحلية (اللامركزية) والتي ستجري في الخامس عشر من الشهر الحالي.
 
وشدد غيث خلال ورشة عمل نظمتها الغرفة للقطاع الصناعي للتعريف بقانون اللامركزية، على ضرورة اختيار ذوي الخبرة والتخصص والاحترافية المهنية لعضوية هذه المجالس، ليتمكنوا من اعداد موازنات وبرامج تنموية لمحافظاتهم.
 
واكد عضو مجلس ادارة الغرفة المهندس فتحي الجغبير أهمية وجود ممثلين للقطاع الصناعي في المجالس المحلية للمحافظات والبلديات، سواء كان ذلك من خلال ترشحهم لهذه المجالس، او من خلال التعيين.
 
واوضح ان وجود ممثلين للقطاع الصناعي والقطاع الخاص في هذا المجلس، سيثري اعمالها من حيث الطروحات والمشاريع والخطط، وخصوصا فيما يتعلق بمجالي الاستثمار والتنمية.
 
وأكد أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس بكر العبادي ان قانون اللامركزية يعد من أبرز القوانين الاصلاحية، والذي جاء بناء على توجيهات ملكية سامية، بتطبيق مبدأ اللامركزية الإدارية على مستوى المحافظات من خلال تنمية الإدارة المحلية، ومنحها صلاحيات أكبر، واعطاء المواطنين الفرصة لصناعة قرارهم التنموي والخدمي والاستثماري وفقا لحاجاتهم واولوياتهم.
 
واضاف العبادي أن قانون اللامركزية سيساعد مجلس النواب في تفريغ النواب للتشريع، موضحا انه وفق هذا القانون سيتم تقسيم المحافظة الى دوائر حسب عدد السكان اضافة الى الأخذ بالاعتبار بعدي التنمية والبعد عن مركز العاصمة، فيما تم تخصيص 15 بالمئة كوتا نسائية.