أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Sep-2014

توجُّه لتحويل خطوط الباصات العمومية من وسط البلد إلى طرق بديلة
الدستور - محمود كريشان
 قال مصدر مطلع في أمانة عمان إنه للحد من الازدحامات المرورية في وسط البلد سيتم تحويل خطوط الباصات العمومية التي تنقل الركاب الى شرق وغرب عمان الى طرق تحول دون دخولها  شوارع وسط البلد.
وبين المصدر لـ»الدستور» أنه حين اكتمال اعتماد الطرق البديلة لن يتم السماح لأي باصات عمومية المرور من وسط البلد والاكتفاء باعتماد باصات حديثة صغيرة بالتعاون مع الشركة المتكاملة تكون وظيفتها نقل الركاب من وسط البلد الى اطرافها المحيطة والقريبة فقط.
 
 
 
واشار الى انه سيتم ايضا نقل جميع سيارات السرفيس من وسط البلد الى مجمع رغدان بالمحطة تزامنا مع دراسة امكانية تأجير مجمع رغدان السياحي في شارع الهاشمي الى احدى كبريات شركات النقل السياحي لاستثماره في مجال النقل السياحي؛ ما يسهم بتحسين الحركة الاقتصادية في شارع الهاشمي الذي يعاني من حالة ركود اقتصادي منذ سنوات.
من جهة اخرى بدأت صباح يوم امس الجمعة كوادر منطقة المدينة التابعة لأمانة عمان اعمال تنظيف شوارع وسط البلد وأرصفتها بواسطة القذف المائي، حيث اكد مدير المنطقة المهندس يوسف الدلابيح لـ»الدستور» ان الحملة ستبقى مستمرة بصورة شبه يومية خاصة في ظل تدفق المجموعات السياحية العربية والأجنبية لزيارة المعالم التراثية والاثرية في قاع المدينة.