أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-May-2016

التجاري الدولي مصر يوافق على مد أجل عرض بلتون شراء سي.آي كابيتال

القاهرة (رويترز) - قالت مصادر في سوق المال المصري لرويترز يوم الخميس إنه تم تمديد تنفيذ عرض استحواذ شركة بلتون المالية التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس على بنك الاستثمار سي.آي كابيتال التابع للبنك التجاري الدولي لمدة أسبوعين لاستكمال الحصول على الموافقات اللازمة لإتمام الصفقة.

    وأضافت المصادر أن البنك التجاري الدولي وافق منذ قليل على مد مهلة استحواذ بلتون المالية القابضة على سي.آي كابيتال لمدة أسبوعين جديدين.

    كان البنك التجاري الدولي وقع في فبراير شباط اتفاقا لبيع وحدته سي.آي كابيتال إلى بلتون التابعة لأوراسكوم للاتصالات المملوكة لساويرس مقابل 924 مليون جنيه مصري (104.05 مليون دولار).

    وهذه هي المرة الخامسة التي يتم فيها تمديد أجل تنفيذ استحواذ بلتون المالية على سي.آي كابيتال بسبب عدم الانتهاء من بعض الطلبات المبدئية للهيئة العامة للرقابة المالية.

    كان رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي قال في تصريحات لرويترز في أبريل نيسان إن الهيئة أجلت الموافقة على الصفقة لأسباب من بينها إزالة مخالفة بشأن تعهدات قدمها ساويرس المساهم المسيطر على بلتون للهيئة عند تقسيم أوراسكوم تليكوم إلى أوراسكوم للاتصالات وجلوبال تليكوم.

    وقالت أوراسكوم في وقت سابق هذا الشهر "المساهم الرئيسي (ساويرس) أبلغ الشركة أنه قدم لسوق المال كل الأوراق والمستندات التي تؤيد وتدعم صحة وسلامة موقفه وطلب التصالح لإزالة كافة المعوقات التي تحول دون استصدار عدم الممانعة على الصفقة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية."

    وقال سامي رئيس هيئة الرقابة المالية لرويترز في نهاية الشهر الماضي في اتصال هاتفي إنه عند إتمام المصالحة مع أوراسكوم للاتصالات "سنعاود الاستمرار في الدراسة (دراسة استحواذ بلتون على سي.آي كابيتال)."

    (الدولار= 8.88 جنيه مصري