أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Jan-2018

طرابلسي: إنجاز جديد في مجال تطوير تقنية الجيل الخامس

mslgroup.com -

أعرب شفيق طرابلسي، رئيس الشبكات في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا، عن سعادته بالإعلان عن إنجاز جديد في مجال تطوير تقنية الجيل الخامس بالتعاون مع كوالكوم والعديد من المشغلين العالميين.
وقال طرابلسي في مقابلة جرت معه مؤخراً، إن قابلية التشغيل البيني بين المزودين المختلفين تعتبر إنجازاً هاماً في مجال تسويق تقنية الجيل الخامس.
وأضاف الطرابلسي، تظهر استعراضات التشغيل البيني الناجحة قوة الشركات مجتمعة في إجراء التجارب في الوقت المناسب لتمهد الطريق للإطلاق التجاري لبنية تقنية الجيل الخامس التحتية المتوافقة مع المعايير والأجهزة.
تالياً نص المقابلة
 
س: عن ماذا تعلنون اليوم؟
ج: نحن سعداء بالإعلان عن إنجاز جديد في مجال تطوير تقنية الجيل الخامس بالتعاون مع كوالكوم والعديد من المشغلين العالميين، حيث نستعرض خدمات الاتصال المتعدد الوظائف لتقنية الجيل الخامس المتوافقة مع معيار الجيل الثالث من مشروع الشراكة 3GPP لموجات تقنية الجيل الخامس الراديوية الجديدة الأولية. إن قابلية التشغيل البيني بين المزودين المختلفين تعتبر إنجازاً هاماً في مجال تسويق تقنية الجيل الخامس. وسيتم في إطار هذا العرض التعريف بأنظمة الموجات الراديوية المليمترية الجديدة المتكاملة والموجات التي يقل مداها عن 6 جيغا هرتز، وذلك باستخدام موجات تقنية الجيل الخامس الراديوية من اريكسون والتي لم تطلق تجارياً بعد ونماذج معدات المستخدمين لتقنيات الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس من كوالكوم.
 
 ما مدى أهمية الخبر وما سبب هذه الأهمية؟
ج: لقد تمت الموافقة على مواصفات الموجات الراديوية الجديدة الأولية لتقنية الجيل الخامس (20 ديسمبر)، ما يعني الانتهاء من تحديد المعيار الأول لتقنية الجيل الخامس. وتبذل كافة الشركات في القطاع جهود مشتركة لتسريع تسويق تقنية الجيل الخامس لبعض حالات المستخدم.
ويؤكد هذا الإعلان الدور الريادي للموزعين المشاركين في إطلاق خدمات تقنية الجيل الخامس المتوافقة  مع معايير الجيل الثالث من مشروع الشراكة 3GPP في السوق.
ويعد الامتثال لهذه المعايير مع شركاء رائدين في المنظومة المتكاملة إنجازاً هاماً للريادة المسبقة في مجال إطلاق تقنية الجيل الخامس.
متى تم إجراء العرض التجريبي (بشكل مبدئي)؟
ج: بدأت العروض يوم الجمعة الماضي وتم الانتهاء منها هذا الأسبوع. وتتماشى العروض مع المواصفات المتوافق عليها خلال الاجتماع العام لجمعية الجيل الثالث من مشروع الشراكة 3GPP في السوق والذي سيعقد في لشبونة بتاريخ 18-21 ديسمبر.
هل تمتثل التكنولوجيا المستخدمة في العرض التجريبي للمواصفات المعتمدة في لشبونة؟
نعم، لقد تم تحديد المواصفات على شكل تدريجي (جرت آخر الاجتماعات في رينو، 27 نوفمبر - 1 ديسمبر)، وقد تم التأكيد والموافقة على هذه المعايير في لجمعية الجيل الثالث من مشروع الشراكة 3GPP بلشبونة. نحن متوافقون مع نماذج الموجات، قنوات الترميز، إطارات الهياكل المرنة، والموجات المليمترية للاتصالات المتنقلة.
لماذا تقومون بهذه الاستعراضات قبل الموافقة على المعايير؟
لقد تم تحديد المواصفات على شكل تدريجي (جرت آخر الاجتماعات في رينو، 27 نوفمبر - 1 ديسمبر)، وقد تم التأكيد والموافقة على هذه المعايير في لجمعية الجيل الثالث من مشروع الشراكة 3GPP بلشبونة، يمكننا التأكيد بأن هذه الاستعراضات تشكل امتثالاً للمواصفات المعتمدة في لشبونة.
 كيف تم إجراء العرض التجريبي، ما هي التكنولوجيا التي تم استخدامها؟
ج: أجري اختبار تطوير قابلية التشغيل البيني عبر الهواء لوصلات بيانات الطبقة الدنيا العاملة بكلا النطاقين 3،5 جيغا هرتز و28 جيغا هرتز. وذلك باستخدام المحطات الأساسية الغير تجارية للموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس من إريكسون ونماذج أجهزة الموجات الراديوية لتقنية الجيل الخامس من شركة كوالكوم تيكنولوجيز.
ما هي أدوار المشغلين المعنيين؟
ج: انضمت العديد من المشغلين إلى الاستعراض وشهدوا هذا الإنجاز الهام. وتعتبر هذه المشاركة المفتاح الأساسي لمزودي التكنولوجيا للإعلان عن نجاحهم في عملية التجريب هذه وأهميتها بالنسبة للسوق ولهم والإجابة على الأسئلة اللازمة.
ماذا تعني عبارة "الباعة المتعددين"؟
ج: تعني عبارة الباعة المتعددين بأن الموجات الراديوية هي من قبل اريكسون بينما نماذج أجهزة تقنية الجيل الخامس هي من إنتاج كوالكوم. وقد تم استعراض الموجات ذات التردد أدنى من 6 جيغا هرتز وأنظمة الموجات الراديوية المليمترية الجديدة المتكاملة.
هل يعني ذلك بأنه سيتم إطلاق تقنية الجيل الخامس في السوق مبكراً؟
ج: تظهر استعراضات التشغيل البيني الناجحة قوة الشركات مجتمعة في إجراء التجارب في الوقت المناسب لتمهد الطريق للإطلاق التجاري لبنية تقنية الجيل الخامس التحتية المتوافقة مع المعايير والأجهزة. ستمكن محطات الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس الجديدة من اريكسون ما قبل التجارية ونماذج أجهزة الموجات الراديوية لتقنية الجيل الخامس الراديوية الجديدة من كوالكوم تيكنولوجيز، المشغلين من إجراء اختبارات مباشرة على شبكاتهم الخاصة ابتداء من 2018 والتخطيط لإطلاقهم التجاري وفقا لذلك.