أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Oct-2019

الأمانة : أرصفة صديقة للمشاة ومهيأة لذوي الاحتياجات الخاصة

 

 
عمان-الدستور-  سلمان الحنيفات - كشف رئيس قسم الأرصفة في أمانة عمان المهندس هاني المراشدة عن مشروع الأمانة، لجعل عمّان مدينة صديقة لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى مخطط بدأت الأمانة به في هذا الشأن منذ قرابة العامين، وصولا لصورة متكاملة في جعل عمّان مدينة مؤهلة لهذه الفئة الهامة بالمجتمع.
وأعلن المراشده في حديث خاص لـ»الدستور» أنه سيتم اعادة النظر بالأرصفة غير المؤهلة للمشاة بسبب الإعتداءات السابقة عليها، والبدء بعمل أرصفة صديقة للمشاة، منبها الى  أنها ستكون مهيئة لذوي الاحتياجات الخاصة والتركيز على البعد الهندسي والتقييم الحضري وخدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية وحركة المشاة على جميع الأرصفة ضمن العاصمة عمان.
وأكد المهندس المراشده أنه في ظل التطورات الجديدة في مجال عمل الأرصفة وتقديم كل ما يلزم لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من الأشخاص ذوي الاعاقات الحركية وبتوجيهات من أمين عمان بضرورة إعادة تأهيل الأرصفة القديمة لتتماشى مع التطورات التي تشهدها العاصمة في مجال البنية التحتية ومشروع الباص السريع، سوف تبدأ الأمانة بإعادة النظر بالأرصفة.
 كما أعلن المراشده أنه تم البدء بالعمل في هذا المشروع منذ عامين من أجل التركيز على البعد الهندسي والبعد التأميني للأشخاص في جميع مشاريع التأهيل التي يقوم بها قسم الأرصفة في أمانة عمان حيث واجهنا عددا من المعيقات ويتم انهاؤها في كل منطقة يتم العمل بها  بمساعدة عدة فرق متخصصة لإزالتها.
ولفت المراشدة إلى أن الأرصفة جزء لا يتجزأ من منظومة النقل من أجل انتقال سليم من نقطة الى أخرى خاصة عند مواقف الباصات والتقاطعات المرورية كثيفة الحركة.
وحول الخطة المستقبليه ووجود منظومة الباص السريع وعلى مستوى جسور المشاة أكد المراشده أن هذه الجسور سوف تكون مهيأة لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تركيب مصاعد وادراج كهربائية متحركة لينتقل بكل سهولة من جهة لأخرى لممارسة حقة كأي انسان طبيعي.
وشدد المراشدة على أن الأرصفة مسؤوليتنا جميعا ويجب المحافظة عليها وأن المواطن شريك استراتيجي في الحفاظ عليها وعدم اغلاقها أمام المشاة واعطاء صورة جميلة للعاصمة أمام زوارها الذين يرتداونها من جميع انحاء العالم.