أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Sep-2019

وزير النقل ونظيره العراقي يبحثان التعاون المشترك

 الرأي

بحث وزير النقل المهندس انمار الخصاونة الخميس مع نظيره العراقي في مقر وزارة النقل العراقية، افاق التعاون المشترك بين الاردن والعراق لتعزيز حركة التبادل التجاري بين البلدين، واتفق الجانبان على تبني حزمة من الاجراءات التي تؤدي الى تسهيل حركة النقل من خلال منفذ طريبيل، وتشكيل لجنة لمتابعة موضوع فرض رسم اضافي يبلغ مئة دولار على الشاحنات الاردنية ما يؤدي الى ترتب اعباء إضافية على قطاع النقل.
 
وقال الخصاونة انه تم خلال اللقاء الاتفاق على زيادة التواصل والاجتماعات الدورية للجنة النقل المشتركة بين البلدين لتذليل الصعوبات التي تواجه الناقلين في البلدين.
 
وبين وزير النقل انه تم التباحث كذلك في مجال تطوير اعمال النقل البحري فيما يخص شركة الجسر العربي للملاحة من خلال المساهمة في نقل الزائرين الى جمهورية العراق من الدول المجاورة وبتسهيلات تساعد على نمو حركة النقل في ميناء البصرة.
 
وشدد الوزيران على ضرورة زيادة اطر التعاون مركزين على تقديم التسهيلات الضرورية لحركة الطائرات بين البلدين بالعمل بالرمز المشترك (Code share) فيما بينها او بين مؤسسات نقل جوي لأطراف ثالثة وفقا للشروط والأسس التي تحكم مثل هذا التشغيل.
 
ونوه الخصاونة الى ان حركة النقل من خلال معبر طريبيل تتحسن تدريجياً نتيجة عقد النفط العراقي الى الاردن والذي تم توقيعه مؤخرا والسماح للشاحنات العراقية بالدخول فارغة الى الاردن ما يؤسسس الى مرحلة جديدة من التعاون والتبادل التجاري في السنوات القادمة.