أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Oct-2018

بيرتولوتي: فرنسا المستثمر الأجنبي الأول في الأردن بحجم استثمارات 1.5 مليار يورو

 الرأي

أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري أهمية التبادل التجاري بين المملكة الأردنية الهاشمية وفرنسا، داعيا للنهوض بالتبادل التجاري بين البلدين وأن يصل إلى أرقام تصل التوقعات.
 
وأشار الحموري في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي للاعلان عن الأسبوع الفرنسي الرابع امس، إلى أهمية البيئة الاستثمارية التي استقطبت المستثمرين في الأردن.
 
وقال السفيرالفرنسي في عمان دافيد بيرتولوتي إن غرفة التجارة الفرنسية الأردنية (كافراج)، تنظم الأسبوع الفرنسي الرابع في الأردن، وذلك بالتعاون مع السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في الأردن، خلال الفترة من 30 أيلول 2018 ولغاية 6 تشرين أول 2018.
 
وبين أن الأسبوع الفرنسي يهدف إلى إبراز حضور فرنسا القوي في المملكة والترويج له.
 
وقال :» على مدار أسبوع كامل، سوف يتم استعراض عدد من المحاور الرئيسة للحضور الفرنسي في الأردن، ومنها الخبرة الفرنسية والثقافة و»فن الاستمتاع بالحياة» من خلال أنشطة متنوعة في البوليفارد في العبدلي».
 
ولفت إلى أن الاقتصاد والتجارة يشكلان ركيزتين أساسيتين في العلاقات الفرنسية الأردنية العريقة، ففرنسا هي المستثمر الأجنبي الأول في الأردن، حيث يبلغ حجم استثماراتها 1.5 مليار يورو.
 
واضاف:» سوف يسلّط الأسبوع الفرنسي الضوء على هذا الجانب من العلاقات الاقتصادية ما بين البلدين وذلك بتحويل البوليفارد إلى سوق فرنسي اسمه « Le French Marché »، حيث ستقوم الشركات الفرنسية العاملة في الأردن بعرض خبراتها ومنتجاتها للأردنيين، ليستكشفوها ويستمتعوا بها».
 
وقال إنّ تنوع مجالات عمل الشركات الفرنسية المشاركة في هذا الأسبوع يعكس تنوع القطاعات التي تعمل فيها فرنسا في الأردن؛ من قطاع الاتصالات إلى قطاعات الطاقة والسيارات والإسمنت والطائرات والشحن والخدمات المصرفية وفنون الطهي الفرنسية بالإضافة إلى مستحضرات التجميل والعطور الفرنسية ذات الشهرة العالمية.
 
واشار الى أن الطابع الفرنسي سيطغى على البوليفارد مما سيتيح للأردنيين أن يستشعروا أجواء باريس من خلال عرض أشهر معالمها في البوليفارد؛ برج إيفيل وقوس النصر و»هرم متحف اللوفر». إضافةً إلى ذلك، فسيكون هنالك فنانون من فرنسا ولبنان وفلسطين قدموا إلى الأردن خصيصاً لهذه المناسبة، فضلاً عن الفرق الموسيقية المحلية، حيث سيقام لهؤلاء الفنانين يومياً حفلات موسيقية كل مساء في البوليفارد.
 
واشار الى العديد من الفعاليات المتنوعة التي سيتضمنها الاسبوع من عروض مجانية للأفلام الفرنسية المترجمة إلى العربية والانجليزية، وورشات عمل لرياضة المبارزة الفرنسية، بالإضافة إلى معرض صور بعنوان «My French summers « لمصورة فرنسية، ومعرض كتاب، جميعها في البوليفارد.
 
ولفت إلى أن الأسبوع الفرنسي اصبح موعداً سنوياً للاحتفال بالثقافة الفرنسية بكافة صورها، وهو فرصة للتبادل الثقافي ما بين الأردنيين والفرنسيين ومناسبة للاحتفال بالصداقة العريقة ما بين البلدين.