أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Oct-2014

الخطوط الجوية البريطانية تدشن رحلات مباشرة بين العاصمتين البريطانية والأمريكية على متن طائرات "إيرباص أيه ٣٨٠" العملاقة
عمان اكسشينج -  سيحظى المسافرون على الدرجتين الأولى و"كلوب وورلد" (درجة الأعمال)، من المملكة الأردنية الهاشمية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن عبر مطار هيثرو في لندن، بميزة إضافية خلال رحلة الخطوط الجوية البريطانية على متن طائرات "إيرباص أيه ٣٨٠ العملاقة"، تتمثل بالتمتع ببهو الخطوط الجوية البريطانية الذي أعيد تحديثه وتطويره في مطار دولس الدولي في واشنطن. 
ويتسع البهو حالياً، بعد أن تم تحديثه وتوسعته بزيادة ١٠ آلاف قدم مربع إليه، لـ٢٠٠ مسافر، ويشتمل على مطاعم راقية ومرافق مخصصة لرجال الأعمال وأجنحة للاستحمام، إضافة إلى منطقة خاصة بكبار الشخصيات. وقد تم تصميم هذا البهو في المبنى رقم ٥ بمطار هيثرو بما يعكس طراز أجنحة "جاليريز Galleries" الشهيرة، ويتضمن مناطق تتيح للعملاء الاسترخاء وأخذ قسط من الراحة، أو القيام بالأعمال.  
إلى جانب ذلك، تتوفر في البهو قاعة طعام خاصة للعملاء المسافرين على الدرجة الأولى لتناول الوجبات بأعلى درجات الخصوصية والراحة، كما يمكن للمسافرين على درجة "كلوب وورلد" (درجة الأعمال) الاستمتاع بتناول الطعام قبل الرحلة ضمن منطقة مميزة تشرف على مدرج الطائرات. أما بالنسبة للراغبين بتناول مأكولات خفيفة، تقدم منطقة المطاعم الجديدة خيارات متنوعة من الوجبات، إلى جانب شاي "تويننجز Twinings" وقهوة "فيرتريد Fairtrade " الطازجة. 
إضافة لما سبق، يعدّ بهو الخطوط الجوية البريطانية في واشنطن الأحدث ضمن سلسلة من المرافق التي سيتم افتتاحها، وذلك بعد تدشين بهو لشركة الطيران الرائدة في كل من مطارات نيووارك وكيب تاون وأدنبره ومدينة بلفاست. وستتم الاستفادة من المساحة الإضافية في بهو مطار واشنطن بالشكل الأمثل، خاصة أن طائرات "إيرباص أيه ٣٨٠"، والتي تعد أكبر طائرة تجارية تشق عباب السماء، قادرة على استضافة ٤٦٩ مسافراً من بينهم ٩٧ بدرجة "كلوب وورلد" (درجة الأعمال)، و١٤ مسافراً في مقصورة الدرجة الأولى.
 
وتعد هذه الرحلة الأولى والوحيدة من دون توقف على متن طائرة "إيرباص أيه ٣٨٠" بين العاصمتين الأمريكية والبريطانية، حيث تتيح الخطوط الجوية البريطانية لعملائها المسافرين من المملكة الأردنية الهاشمية عبر المحيط الأطلسي من خلال مطار هيثرو، حرية الاختيار بين درجات السفر التي توفرها والتي تتضمن الدرجة الأولى، و"كلوب وورلد" (درجة الأعمال)، ووورلد ترافيلر بلص، ووورلد ترافيلر.
وستشغّل الخطوط الجوية البريطانية خلال المرحلة الأولى خمس طائرات طراز "إيرباص أيه ٣٨٠"، وبواقع خمس رحلات أسبوعياً من مطار دولس الدولي في واشنطن. ومع نهاية شهر تشرين الأول، سيتم تسيير رحلة يومياً على متن طائرات "إيرباص أيه ٣٨٠"، بالإضافة إلى رحلات الخطوط الجوية البريطانية "بي أيه ٢٩٢" اليومية على متن طائرات "بوينج ٧٤٧"، ورحلات "بي أيه "٢٦٤ التي تنطلق ثلاث مرات أسبوعياً على متن طائرات "بوينج ٧٧٧". 
وتسيّر الخطوط الجوية البريطانية حالياً رحلاتها على متن طائرات "إيرباص أيه ٣٨٠" العملاقة من لوس أنجلوس وهونج كونج وجوهانسبرج، على أن تنطلق الرحلات إلى سنغافورة في ٢٨ تشرين الأول وإلى سان فرانسيسكو في شهر نيسان ٢٠١٥. إلى جانب ذلك، أبرمت الخطوط الجوية البريطانية اتفاقية للحصول على ١٢ طائرة من طراز "إيرباص أيه ٣٨٠" بحلول عام ٢٠١٦ كجزء من استثمار بقيمة ٥ مليارات باوند بريطاني مخصصة لشراء طائرات جديدة وتطوير مقصورات بتقنيات أكثر ذكاء، إضافة لتجديد مناطق البهو وتحديث المزايا التكنولوجية من أجل تعزيز معايير رحلة المسافرين في المطار وخلال الرحلة الجوية.