أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Jul-2020

560 مليون دينار عجز الميزان التجاري مع دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى
بترا - انخفضت قيمة الصادرات الوطنية إلى دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 8.3%، حيث بلغت561 مليون دينار، مقارنة  بالفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 612 مليون دينار.
 
وبحسب التقرير الشهري لدائرة الإحصاءات العامة، انخفضت قيمة المستوردات من دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 21.7%، حيث بلغت 1.054 مليار دينار، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 1.346 مليار دينار.
 
وانخفض عجز الميزان التجاري مع دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 8.1% ليصل إلى نحو 560 مليون دينار مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي والبالغة 610 ملايين دينار.
 
وتصدرت المملكة العربية السعودية، قيمة الصادرات الوطنية إلى دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في الثلث الأول من العام الحالي لتبلغ 145 مليون دينار، فيما بلغت مستوردات المملكة من السعودية ما يقارب 637 مليون دينار، وبذلك يكون عجز الميزان التجاري مع المملكة العربية السعودية، قد بلغ في نهاية الثلث الأول 492 مليون دينار.
 
ويشار إلى أن العجز في الميزان التجاري انخفض خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 26.3%، مقارنة  بالفترة نفسها من العام الماضي.