أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-May-2016

مذكرة تفاهم بين (الأردني الهاشمي) و(الأميركية للتنمية)

 عمان - بترا - وقع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية - مركز الأميرة بسمة للتنمية- العقبة، والوكالة الأميركية للتنمية الدولية من خلال مشروع تطوير القوى العاملة في الأردن أمس مذكرة تفاهم لتدريب وتوظيف نساء العقبة وقراها المجاورة في قطاع الخياطة.     

وبموجب المذكرة سيتم تدريب 100 سيدة وفتاة من المحافظة وقريتي القويرة، والريشة على مهنة الخياطة الصناعية على مدار أربعة اشهر، يتلقين خلالها دورات تدريبية في المهارات الحياتية إلى جانب التدريب الفني المتخصص في الخياطة الصناعية لمساعدتهن لاحقاً في الحصول على وظائف في مصانع الخياطة.
  وقالت نائبة المديرة التنفيذية  للصندوق الاردني الهاشمي ريم الزبن «أن توقيع المذكرة يعتبر بداية للتعاون وستكون نواة لمشاريع أخرى تساهم بدعم المجتمعات المحلية ورفد سوق العمل بمهارات مدربة ومؤهلة تساهم بالتنمية المجتمعية وتحقق التنمية المستدامة التي تستثمر في العنصر البشري وتنمي طاقته وقدراته».
  من جانبها قالت مديرة مركز الأميرة بسمة في محافظة العقبة فاطمة الحناوي انه ومن خلال هذا المشروع سيتم توفير حوالي 40 فرصة عمل مباشرة في مشاغل الخياطة الإنتاجية بمراكز الصندوق الأردني الهاشمي في محافظة العقبة في حين أن بقية المتدربات سيكون لديهن الفرصة للحصول على قروض ميسرة  لإقامة مشاغل إنتاجية فردية وجماعية على حدٍ سواء بهدف رفد السوق المحلي للعقبة وسد حاجته من تلك المهنة.
  وقال مدير مشروع تطوير القوى العاملة في الاردن جان أبي نادر «إن توفير فرص العمل للنساء في محافظة العقبة هي خطوة مهمة نحو تمكين المرأة ودعمها لتصبح جزء من القوى العاملة المنتجة اقتصادياً»، لافتا الى ان التدريب الذي سيقدمه المشروع يعد بمثابة محطة عبور نحو الحصول على الوظيفة والاحتفاظ بها.