أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    19-Sep-2017

"الأمانة" والبنك الدولي يطلقان برنامج تقييم الإنفاق العام والمساءلة المالية

 

عمان - يطلق البنك الدولي بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى غدا الأربعاء برنامج تقييم الإنفاق العام والمساءلة المالية (PEFA).
ويرتكز عمل البرنامج على تقييم أساليب الإدارة المالية على مستوى الدول بناء على محاور ومؤشرات أداء تغطي جوانب موثوقية الموازنة وشفافية المالية العامة، وغيرها من المحاور التي تعنى بتقييم الموازنات والإنفاق العام، بهدف مشاركة تقرير تقييم الإنفاق العام والمساءلة المالية للأمانة خلال الأعوام 2014-2016 ، وتقرير التحليل المالي وعرض الوضع المالي للأمانة وخططها الاستثمارية، ومناقشة أثر التقارير السابقة على مستقبل الأمانة.
وبدأ التعاون المشترك بين "الأمانة" والبنك الدولي العام 2016 حين أبدت بعثة البنك الدولي مع الوكالة الفرنسية للإنماء رغبتهم بتقييم الإدارة المالية للأمانة بعد تأكدهم من أهليتها للخضوع لبرنامج التقييم؛ وذلك ضمن مراحل وخطوات متسلسلة وأن يتم تمويل كامل كلف برنامج التقييم من قبل البنك الدولي وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وبناء على التعاون المشترك؛ ستعمل الأمانة مع البنك الدولي من أجل تأمين المنح لتمويل البرامج المستقبلية لبناء القدرات للإدارة المالية في الأمانة بناءً على مخرجات تقرير التحليل المالي.
وتتناول أجندة البرنامج دور الحوكمة والتمويل في المدن الحضرية، ومشاركة خبرة المؤسسات البلدية في الإصلاح المؤسسي والمالي في بعض الدول وخطوات الأمانة المستقبلية في تنفيذ البرنامج.-(بترا)