أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-May-2015

النوافلة يرجح زيادة أعداد زوار البترا في تشرين الأول

 

رداد ثلجي القرالة
عمان-الغد- قال رئيس سلطة إقليم البترا محمد النوافلة إن "إقبال السياح على المدينة الوردية ما يزال ضمن حدوده المتدنية".
وبين النوافلة في تصريح لـ"الغد" أن شهر ايار (مايو) وشهر حزيران (يونيو) من كل عام يشهدان تراجعا كبيرا في عدد السياح.
ولفت إلى أن زيادة عدد السياح ستبدأ خلال شهري تشرين الاول (اكتوبر) وشهر تشرين الثاني (نوفمبر).
واشار النوافلة إلى أن تحديد مقدار نشاط السياح في مدينة البترا يتم من خلال الحجوزات التي يحصل عليها اصحاب الفنادق حيث تشهد الحجوزات خلال تلك الفترة ارتفاعا في مستواها؛ متمنيا ان يتم تعويض تراجع الحركة التي تشهدها مدينة البترا.
واضاف النوافلة "قررات مجلسي الوزراء حول تطبيق التذكرة الموحدة لدخول المواقع السياحية في المملكة وبسعر قد لا يتجاوز الـ70 دينارا سيكون له آثار ايجابية على الحركة السياحية في مدينة البترا".
وأوضح النوافلة ان تطبيق قرار مجلس الوزراء فيما يخص التذكرة الموحدة والتي تم اشتراطها على السائح المبيت لمدة لا تقل عن 3 ايام ستكون قريبا.
وتراجعت أعداد زوار مدينة البترا خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة37 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لأرقام هيئة تنشيط السياحة.
وبلغ عدد زوار البترا خلال الثلث الأول من العام الحالي 155.5 الف سائح مقارنة مع 245 الف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وكان النوافلة  قال "إن حملة "الأردن أحلى" ستعود بآثار إيجابية على القطاع السياحي في المدينة الوردية خلال الأسابيع المقبلة".
وبين النوافلة لـ"الغد" أن أعداد المقبلين للاشتراك بحملة "الأردن الأحلى"؛ التي انطلقت في وقت سابق؛ سترتفع بعد الانتهاء من الامتحانات المدرسية.
وتمنى أن تشهد مدينة البترا ارتفاعا في أعداد الزوار، لا سيما من قبل الأردنيين لتغطية التراجع الكبير في أعداد السياح الأجانب خلال الفترة الماضية.
Raddad.algaraleh@alghad.jo