أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Sep-2016

«شركة أدوية الحكمة» توقّع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في بيروت

 الدستور
تماشياً مع جهودها الرامية إلى تحسين نوعية الحياة التي يعيشها الناس من خلال تطوير علاجات طبيّة متقدمة، وقّعت «شركة أدوية الحكمة»، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات وسريعة النمو، مذكرة تفاهم مع الجامعة الأميركية في بيروت تهدف إلى تأسيس شراكة بحثيّة. ووقّع مذكرة التفاهم عن «شركة أدوية الحكمة» كلّ من مازن دروزة، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الناشئة، والدكتور صلاح المواجدة، نائب الرئيس المسؤول عن أعمال الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعن الجامعة الأميركية في بيروت كلّ من الدكتور محمد حراجلي، وكيل الشؤون الأكاديمية في الجامعة بالوكالة، والدكتور محمد الصايغ، نائب رئيس الجامعة التنفيذي للشؤون الطبيّة والاستراتيجيّة الدولية.
وتعد مذكرة التفاهم هذه الأولى من نوعها، وتأتي تتويجاً لسنوات من المباحثات الوثيقة بين «شركة أدوية الحكمة» والجامعة الأميركية في بيروت، وتهدف إلى تسريع وتيرة الوصول إلى علاجات مُبتكرة في مجال التطوير المشترك للجزيئات والمنتجات العلاجية الجنيسة (جينيريك) المتفوقة. ويهدف الطرفان، من خلال تعزيز هذه العلاقة، إلى تطوير علاجات جديدة وفعّالة يَسهُل حصول المرضى عليها في مختلف أنحاء العالم.
وبهذه المناسبة، قالت هنا دروزة رمضان، نائب الرئيس لقسم الاتصالات المؤسسية في «شركة أدوية الحكمة»: «تمثّل مذكرة التفاهم خطوة أولى وهامة في مجال تطوير حلول جديدة تسهم في تعزيز الرعاية الصحية العالمية، وذلك من خلال الاستفادة من الكفاءات البحثية في الجامعة الأميركية في بيروت، إلى جانب الخبرة الواسعة لـ «شركة أدوية الحكمة» في مجال الصناعات الدوائية العالمية». وأضافت: «نتطلع إلى توظيف نتائج هذا التعاون المثمر في تحسين نوعية الحياة لجميع المرضى، وذلك ضمن التزامنا بالبقاء في المقدمة في مجال التقدم الطبي».