أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Oct-2019

بحث تعزيز العلاقات التجارية الأردنية العمانية

 الدستور-بحث رئيس غرفة تجارة عمّان خليل الحاج توفيق  امس  مع نائب رئيس البعثة في السفارة العُمانيّة المستشار فيصل بن سلطان الحوسني، آليات الارتقاء بعلاقات البلدين التجارية.

وأكد الحاج توفيق عمق العلاقات التاريخية بين البلدين على مختلف المستويات، والرغبة في الارتقاء بها بالنظر إلى أن أرقام التبادل التجاري لا ترتقي إلى طموح البلدين وخاصة القطاع الخاص الأردني والعُماني، مشددا على أن التكامل العربي وزيادة التبادل التجاري بين الدول العربية أولوية للغرفة.
ودعا لزيادة الاستثمارات العُمانية في المملكة والصادرات الأردنية إلى سلطنة عمان، واعتماد الأردن مقصدا للسياحة العلاجيّة والترفيهيّة، إضافة إلى زيادة أعداد الطلبة العُمانيين في الجامعات الأردنية.
بدوره، اشار الحوسني إلى أن السفارة سترتب زيارة لوفد اقتصادي عُماني يضم ممثلين عن الغرف التجارية والصناعية ورجال الأعمال العُمانيّين إلى الأردن قبل نهاية العام الحالي لتنظيم لقاء مع نظرائهم من التجار وأصحاب الأعمال الأردنيين.وبيّن أنه سيتم تنظيم معرض للمنتجات العُمانيّة على هامش الزيارة، إضافة إلى لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال والاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة. كما وجه الحوسني دعوة لوفد اقتصادي أردني إلى زيارة سلطنة عُمان بداية العام المقبل للاطلاع على الفرص الاستثمارية فيها، ودراسة إقامة شراكات مع رجال الأعمال العُمانيين، والاطلاع على ما وصلت إليه الصناعة العُمانية من تطور خاصة في مجال الصناعات الغذائية.
يذكر ان صادرات المملكة إلى سلطنة عمان بلغت العام الماضي 50 مليون دينار مقابل 35 مليون دينار من المستوردات.
وتعتبر المنتجات النباتية والأغذية والمواشي والصناعات الكيماوية والأجهزة الكهربائية أهم الصادرات الاردنية إلى سلطنة عمان، فيما تستورد المملكة المنتجات المعدنية والمصنوعات النسيجية والمنتجات الغذائية .