أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Feb-2018

‘‘البناء الوطني‘‘ يقر توصيات فنية بسلامة حفريات المشاريع الإنشائية
 
عبدالله الربيحات 
 
عمان -الغد-   أقر مجلس البناء الوطني الاردني التوصيات الفنية بخصوص اتباع شروط الكودات والمواصفات الهندسية لتأمين متطلبات وشروط السلامة العامة والخاصة بحفريات المشاريع الانشائية بالمملكة.
كما أقر خلال اجتماع عقد بوزارة الأشغال العامة والإسكان أمس برئاسة وزيرها ورئيس المجلس المتطلبات الفنية الخاصة بالسلامة العامة المتعلقة بعمل الرافعات الواجب توفيرها لتحقيق معايير السلامة العامة.
وأقر المجلس مجموعة من الكودات والادلة الارشادية، وقرار التعديل على كودة تمديدات الغاز في المباني، والموافقة على اخراج كودة البناء الوطني الاردني بما ينسجم مع منهجية الكودات العالمية الحديثة.
واستعرض المجلس أعمال اللجنة الانشائية العليا المشكلة من قبل مجلس الوزراء خلال بداية العام 2016 حول تقييم ودراسة المباني والمنشآت الحكومية والمشاريع الكبرى ووضع الحلول الفنية لها.
كما تناول الاجتماع موضوع تصويب المخالفات المرتبطة بالبنايات السكنية في مختلف مناطق المملكة، والشكاوى الواردة من المواطنين ووسائل الاعلام أو من خلال الزيارات الميدانية لعامي 2016 - 2017 .
واستعرضت نقابة المهندسين خلال الاجتماع الادلة الارشادية للاشراف الهندسي وتقيم المباني بعد الكوارث، والمقرة من قبل مجلس البناء الوطني بعدما استكملت مراحل التدقيق اللازمة.