أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Aug-2015

فرص استثمارية برأس الخيمة في معرض سيتي سكيب
عمان اكسشينج - تعرض الحمرا للتطوير العقاري، أحد أكبر شركات التطوير العقاري في امارة رأس الخيمة، الفرص الاستثمارية في مشاريعها في معرض سيتي سكيب جلوبال الذي يعقد في الفترة ما بين 8-10 سبتمبر المقبل في مركز دبي الدولي للمعارض و المؤتمرات، و ذلك بعد الانتعاش القوي للقطاع العقاري في الاماراة، و التي شهدت خلال الربع الثاني من عام 2015 مستويات طلب قوية على المشاريع المتميزة بسبب الجودة العالية لهذه المشاريع و أسعارها التنافسية.
 
و وفقاَ لتقرير أستيكو للربع الثاني المختص بالأداء العقاري في الامارات الشمالية، تمثل امارة رأس الخيمة قصة نجاح حصرية، بفضل الاقبال على المجتمعات السكنية الراقية كقرية الحمرا و التي عملت على تطويرها شركة الحمرا للتطوير العقاري.
 
و بلغت أسعار الايجارات في أحدث المشاريع في امارة رأس الخيمة ما بين 50 ألف درهم و 65 ألف درهم للشقق المكونة من غرفتي نوم، لتصل الى 85 ألف درهم و 130 ألف درهم للشقق المكونة من 3 غرف نوم، و تبدأ أسعار بيع الفيلا المكونة من 3 غرف نوم و تطل على ملعب الجولف بـ 500 درهم لتصل الى 700 درهم للقدم المربع. 
 
و وفقاَ لتقرير أستيكو الأخير يعد مشروع جزيرة الصقر الواجهة الأبرز للاستثمار العقاري في رأس الخيمة حالياَ، حيث تبدأ أسعار الوحدات للمشروع ما بين 1100 درهم و 1500 درهم للقدم المربع، بالمقارنة تبلغ أسعار وحدات الفلل في جزيرة نخلة جميرا ما بين 1600 و 3500 درهم للقدم المربع.
و قال بينوي كيورين، المدير العام لشركة الحمرا للتطوير العقاري:" تبلغ نسبة الاشغال في مشروع قرية الحمرا 100 في المئة، نحن نقدم فلل للبيع بأقل من 2 مليون درهم، وهو ما يمثل فرصة استثمارية رائعة متزامنة مع زيادة نسبة الايجار بمعدل سنوي ثابت".
 
و تضم الشركة في محفظتها عدداَ من المشاريع المتميزة و منها قرية الحمرا، و نادي الحمرا للجولف، و نادي الحمرا للقوارب و اليخوت بالاضافة الى الحمرا مول و المنار مول، و سوف تعرض الشركة خلال مشاركتها هذا العام في سيتي سكيب جلوبال في دبي، مشروع جزيرة الصقر و مشروع بيتي السكني.
 
و تم اطلاق مشروع جزيرة الصقر بقيمة استثمارية بلغت مليار درهم، خلال عام 2014 و من المتوقع تسليمه خلال ديسمبر 2017، و تبلغ مساحة المشروع 2.2 مليون متر مربع و يقع داخل البحيرة الطبيعية ضمن مجمع قرية الحمرا. 
 
و يتكون المشروع المخصص للتملك الحر من 150 فيلا مكونة من 5 و 8 غرف نوم، تطل على القناة المائية و الشاطئ و الحديقة، و يحظى السكان بخصوصية على الشاطئ الخاص للمشروع بالاضافة الى المساحات الخضراء و المناظر الخلابة لتعطي شعور بالتميز و التواجد بفينيسيا الشرق الأوسط.
 
و أضاف كيورين:" لقد عززت الحمرا سمعتها باعتبارها واحدة من أكثر المواقع شهرة في دولة الامارات العربية المتحدة، بسبب نمط العيش الفاخر الذي تقدمه للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، و لقد أتممنا بيع المرحلة الأولى لمشروع جزيرة الصقر و نحن نعرض المرحلة الثانية في سيتي سكيب جلوبال، و تبدأ أسعار الفلل من 5.7 مليون درهم و هي تمثل قيمة مميزة مقارنة مع الفلل بنفس الحجم بمشاريع ذات واجهة بحرية أخرى".
 
و تضم وحدات المشروع مميزات تكنولوجية ممزوجة مع تجهيزات و أثاث مقدمة لأول مرة في الامارات من مجموعة بينتلي للأثاث، و تصاميم ايطالية خاصة من فيندي كاسا و كينزو مايسون بالاضافة الى مجموعة البيرتو فيجناتيلي التاريخية.
 
و أضاف كيورين:" سوف تقدم جزيرة الصقر حقبة جديدة لعالم الفخامة في قطاع العقارات في دولة الامارات العربية المتحدة، و يمكن للمستثمرين المشاركة في تصميم فللهم الخاصة من خلال التطبيق الخاص و الذي يسمح لهم باختيار عدد الغرف و أعمال التشطيب الداخلية بالاضافة الى المناظر الطبيعية المحيطة و المسابح، و هو ما يمثل دعم لعملية الاستدامة التي يوفرها المشروع من خلال الانارة الطبيعية و استخدام عناصر الطبيعة في الطاقة".
 
و يضم مشروع بيتي و هو المشروع الثاني التي تعرضه الشركة خلال سيتي سكيب جلوبال، 162 تاون هاون تراعي عملية الاستدامة في كل النواحي، و يقع ضمن قرية الحمرا، و من المقرر أن يتم تسليمه خلال نوفمبر القادم، و يصل سعر الوحدات السكنية الى 1.89 مليون درهم، و يقع وسط ثلاثة حدائق مع ملعب للجولف، بالاضافة الى شاطئ خاص بمسافة 1.5 كيلو متر.
 
 
و قال كيورين:" هناك اقبال شديد على الوحدات السكنية في جزيرة الحمرا، و بذلك  أتممنا بيع 77 في المائة من مشروع بيتي، و يمثل المعرض بالنسبة لنا منصة مثالية للوصول الى المستثمرين العالميين من أوروبا و آسيا و الهند بالاضافة الى المستثمرين الاماراتيين".
 
و تشارك شركة الحمرا للتطوير العقاري في معرض سيتي سكيب جلوبال مع هيئة تطوير السياحة في رأس الخيمة، و هيئة تنظيم قطاع العقارات في رأس الخيمة، و هيئة الاستثمار و المنطقة الحرة في رأس الخيمة.