أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-May-2017

شويكة تفتتح المؤتمر العلمي الدولي لتكنولوجيا المعلومات

الراي-عناد أبو وندي
 
افتتحت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير تطوير القطاع العام مجد شويكة المؤتمر العلمي الدولي الثامن لتكنولوجيا المعلومات في جامعة الزيتونة الأردنية وبالتعاون مع جامعة العلوم الماليزية منظمة IEEE العالمية امس بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة عيد الفايز.
 
وأكد رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات أن رعاية شويكة لهذا المؤتمر، تجسد اهتمام الحكومة الأردنية بتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد المعرفي من أجل تعزيز الخدمات وتطوير بيئة الأعمال والاستثمار وتعزيز التنافسية ضمن مسيرة التنمية الوطنية الشاملة والمستدامة، برعاية صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني.
 
واشار إلى أن انعقاد هذا المؤتمر العلمي الدولي الثامن لتكنولوجيا المعلومات يشكل انطلاقة جديدة نحو زيادة التعاون والتشبيك مع الباحثين من مختلف دول العالم، ويعزز تنافسية الجامعة وانتشارها في زمنٍ لا يقبل إلا التنافسية والأداء المتميّز على طريق العالمية، حيث تعقد الجامعة سنوياً أربعة مؤتمرات محكمة ومتخصصة.
 
وأوضح أن الجامعة حصلت على مراتب متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعي في العديد من التخصصات الأكاديمية.
 
وأكد رئيس المؤتمر عميد كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عبد الفتاح التميمي على أنه لطالما كانت رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في جعل الأردن مركزا اقليميا لتكنولوجيا المعلومات البوصلة التي نتبعها والدافع للعمل الدؤوب لتحقيق هذه الرؤية.
 
واضاف أنه كما جاء في الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك أنه «على المؤسسات التعليمية أن تؤمن بما يتمتع به أبناء هذا الشعب وبناته من طاقات هائلة، وقدرات كبيرة، ومواهب متنوعة» وايمانا منا بهذا الدور الريادي، جاء التصميم على الاستمرار في عقد المؤتمر الدولي في تكنولوجيا المعلومات للمرة الثامنة وتحت عنوان «Internet of Things»، ليمنح الفرصة للباحثين من أبناء الوطن ليطلعوا على آخر التطورات في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويسهم في فتح الآفاق لهم للتواصل مع الباحثين من مختلف أنحاء العالم.
 
ويتناول المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين العديد من المحاور في علوم الحاسوب من الخوارزميات والذكاء الاصطناعي وتراكيب البيانات، وهندسة البرمجيات، وهندسة الشبكات وتراسل البيانات، ونظم المعلومات الحاسوبية المختلفة، وأمن المعلومات والبيانات، وبمشاركة 15 دولة عربية و16 دولة أجنبية.