أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Nov-2017

منتدون يناقشون أثر الطاقة على موازنة الدولة واستراتيجياتها

 

عمان - ناقشت ندوة عقدتها كلية الدفاع الوطني الملكية أمس بعنوان "قطاع الطاقة في الأردن: الواقع والتحديات والخيارات المتاحة" واقع قطاع الطاقة وانعكاساته على الموازنة العامة للدولة والاستراتيجيات الوطنية للطاقة.
كما ناقش المتحدثون وهم وزير الطاقة والثروة المعدنية الأسبق محمد حامد وأمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية والمهندسة أماني العزام  ومدير عام شركة الكهرباء الأسبق أحمد حياصات، التحديات والمعيقات التي تواجه قطاع الطاقة محليا وإقليميا ودوليا، إضافة إلى موضوع الخيارات والبدائل المتاحة داخليا وخارجيا لمواجهة أزمة الطاقة وتخفيف تأثيراتها على الأمن الوطني الأردني.
وأستهدفت الندوة التي عقدت للدارسين في دورتي الدفاع 15 والحرب24، إلى التعرف على واقع قطاع الطاقة وأثر وانعكاسات فاتورة الطاقة على الموازنة العامة للدولة، إضافة إلى بيان أثر المتغيرات السياسية في الإقليم على تعميق الصعوبات في توفير احتياجات الأردن من الطاقة وتقلب الأسعار، إضافة إلى التعرف على الخيارات والحلول المتاحة للحكومة لمواجهة أزمة الطاقة وتخفيف تأثيراتها على الأمن الوطني الأردني.
وفي ختام الندوة التي حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية دار نقاش موسع أجاب خلاله المشاركون على أسئلة واستفسارات الحضور. - (بترا)