أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-May-2023

6 % زيادة مستخدمي “كليك”

 الغد-إبراهيم المبيضين

 سجلت قاعدة مستخدمي نظام الدفع الفوري الالكتروني “كليك”، خلال شهر نيسان (ابريل) الماضي، ارتفاعا بنسبة 6 % لتبلغ 721 ألف مستخدم، مقارنة مع 678 ألف مستخدم، بحسب التقرير الشهري لأنظمة الدفع الإلكترونية، الصادر عن الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص “جوباك”.
وقال التقرير، إن الأردنيين استحوذوا على نسبة تصل الى 94.8 بالمائة من إجمالي مستخدمي النظام خلال الشهر الماضي، والنسبة الباقية كانت لغير الأردنيين. وبتصنيف عدد المستخدمين وفقا للجنس، بين التقرير أن الذكور شكلوا نسبة تصل 63.6 بالمائة من إجمالي مستخدمي “كليك”، والنسبة الباقية للإناث.
وبالنسبة لعدد الحركات عبر النظام خلال الشهر الماضي، قال التقرير إنه سجل قرابة 1.77 مليون حركة، بزيادة 4 بالمائة، مقارنة بعدد الحركات المسجل في الشهر السابق الذي بلغ وقتها 1.7 مليون حركة. وبالنسبة لتوزيعة أعداد الحركات، قال التقرير إن تحويل الأموال استحوذ على نسبة 91 بالمائة من إجمالي أعداد الحركات، وكانت النسبة الباقية وهي 9 بالمائة للمشتريات.
وعلى صعيد متصل، قال التقرير إن إجمالي قيمة الحركات عبر نظام “كليك” خلال شهر نيسان (ابريل)، سجل قرابة 306 ملايين دينار، بزيادة 3 بالمائة مقارنة بقيمة الحركات المسجلة في الشهر السابق التي بلغت وقتها 298 مليون دينار.
و”كليك” هو أحدث نظام للدفع الفوري في الأردن، الذي أطلقته شركة “جوباك” في حزيران (يونيو) من العام 2020، ويتيح إرسال واستقبال الأموال بين الحسابات البنكية في جميع البنوك المشاركة في النظام، ومن وإلى المحافظ الإلكترونية في الأردن بشكل فوري ومجاني حالياً.