أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Jun-2013

اتهام حاكم مصرف سوريا المركزي بتلقي رشاوى من مطبعة العملة النمساوية


بلومبيرغ-أشار المدعي العام النمساوي أن حاكم مصرف سوريا المركزي أديب ميالة تلقى رشى من مصنع صك وطباعة العملة التابع للبنك المركزي النمساوي لقاء منح الأخير عقودا لطباعة العملة بحسب الإدعاء النمساوي الذي أشار إلى تورط حاكم مصرف أذربيجان المركزي بتهمة مشابهة وفقا لبلومبرغ.

ووجه الادعاء النمساوي أمس التهم لتسعة أشخاص بينهم نائب حاكم مصرف جمهورية ألباين المركزين باتهامهم بمؤامرة إجرامية قاموا فيها بدفع 14 مليون يورو على شكل رشاوى لقاء عقود بين عامي 2005 و2011. وبحسب سجل الاتهام الوارد في 83 صفحة والذي حصلت عليه وكالة بلومبرغ فلم توجه للرجلين أي تهمة. ونفى ميالة عبر اتصال هاتفي به هذا الاتهام قائلا إنه عار عن الصحة تماما وأشار قائلا: "لا صحة لهذا الخبر كليا وهي أول مرة أسمع به ولا نحتاج لطباعة العملة في النمسا فلدينا عقود في روسيا.

وكانت السلطات النمساوية قد اعتقلت أربع أشخاص في نوفمبر 2011 عقب اكتشاف الرشاوي وأقرت موظفة نمساوية وهي رومانية المولد بتورطها بالرشاوى واعترفت باستهداف أذربيجان نظرا لاقتراب انتهاء تعاقدها مع شركة بريطانية لطباعة عملتها .واستخدم موظفون نمساويون تورطوا بالرشاوى، شركات وهمية وحسابات بنكية في كل من بيروت وبنما وغيرها من الدول.